TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف زيادة إنتاج التمور لـ2.6 مليون طن خلال 5سنوات

مصر تستهدف زيادة إنتاج التمور لـ2.6 مليون طن خلال 5سنوات
إنتاج التمور في مصر

القاهرة - مباشر: قال الأمين العام للاتحاد العربي لمنتجي التمور، إن مصر تستهدف زيادة إنتاجها من التمور إلى نحو 2.6 مليون طن خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

وأضاف أشرف الفار، في بيان اليوم الأربعاء، أن مصر تنتج سنوياً 1.7 مليون طن، مشيراً الى أن الصادرات المصرية من التمور حققت زيادة بنسبة 100% العامين الماضيين.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة العمل التي عقدت في إطار فعاليات المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا" في دورته الخامسة والمعرض الدولي للتعبئة والتغليف "باك بروسيس" والتي عقدت تحت عنوان "الطريق إلى أفريقيا".

وأكد أن صادرات مصر من التمور، ارتفعت من 25 ألف طن سنوياً إلى 50 ألف طن سنوياً خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الصادرات المصرية تستحوذ على نسبة 5% من حجم تجارة التمور العالمية.

وأشار الفار، إلى أن الاتحاد العربي للتمور، تم تأسيسه عام 2018 تحت مظلة منظمة الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، مشيراً إلى أن الاتحاد يستهدف أيضاً زيادة الإنتاج العربي من التمور ليصل إلى 8 ملايين طن.

ولفت الفار إلى أن الاتحاد يعمل حالياً على توثيق يوم عالمي للتمور ينطلق من محافظة الوادي الجديد، مشيراً إلى أهمية فتح أسواق جديدة أمام صادرات التمور المصرية خاصة بأسواق دول القارة الأفريقية.

 ترشيحات:

توقعات بارتفاع مؤشرات بورصة مصر واستهداف 14700 نقطة

اليوم..أسوان تستضيف منتدى السلام والتنمية المستدامة

"تنمية الريف المصري" تستعرض مشروع الـ1.5مليون فدان في أبوظبي

مكاسب المعادن تتصدر مشهد الأسواق العالمية اليومتقارير عالمية`