تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستقبل أكثر من 1.4 مليون زائر خلال أكتوبر

دبي تستقبل أكثر من 1.4 مليون زائر خلال أكتوبر
برج العرب أحد المعالم السياحية بدبي

دبي - مباشر: أظهرت بيانات رسمية حول السياحة في دبي، أن الإمارة استقبلت، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من 2019 نحو 1.42 مليون زائر مقارنة بـالشهر ذاته من العام الماضي التي بلغت 1.3 مليون زائر بزيادة 9 بالمائة.

ووفقاً للبيانات الصادر عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فقد زاد عدد السياح القادمين للإمارة على المستوى الشهري بنسبة 15.4 بالمائة مقارنة بــ 1.23 مليون زائر في شهر سبتمبر/أيلول 2019.

وأِشارت البيانات إلى أن الإمارة استقبلت، خلال العشرة أشهر الأولى من 2019 نحو 13.5 مليون زائر مقارنة بــالفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 12.88 مليون زائر بزيادة 5 بالمائة.

وتصدرت كلٌّ من الهند والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، قائمة الدول الأكثر زيارةً لدبي خلال الثمانية الأشهر الأولى من العام الجاري.

ووصل عدد المنشآت الفندقية في دبي إلى 724 منشأة، وبلغ عدد الغرف الفندقية المحجوزة في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي نحو 26.01 مليون ليلة، مقابل 24.49 مليون ليلة، خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

يُشار إلى أن قطاع السياحة اختتم عام 2018 بنتائج إيجابية مع استقبال دبي لنحو 16 مليون زائر دولي الأمر الذي يؤكد قوة جاذبيتها كوجهة عالمية مفضّلة.

وتسعى دبي وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

كان نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صادق في 29 كانون الثاني/ يناير 2017، على قرار يمنح مواطني روسيا الاتحادية تأشيرة الدخول إلى الدولة من جميع المنافذ.

ووفقاً للقرار فإن التأشيرة تمنح للمواطنين الروس حملة الجوازات العادية لمدة ثلاثين يوماً، قابلة للتجديد لمدة مماثلة مرة واحدة.

وقبل صدور القرار، استقبلت الإمارات خلال عامين أكثر من 600 ألف زائر روسي، وبلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين 56 رحلة.

ترشيحات

807 آلاف عدد السياح الصينيين بدبي خلال 10 أشهر