TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول كويتي: عدم توحيد الرواتب يشكل ضغطاً على الميزانية

مسؤول كويتي: عدم توحيد الرواتب يشكل ضغطاً على الميزانية
منظر عام من دولة الكويت

الكويت - مباشر: استعجل رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بمجلس الأمة الكويتي، دراسة البديل الاستراتيجي، مطالباً مجدداً رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد أن يُفعّل ملف «البديل».

وقال عدنان عبدالصمد لـ"الراي"، إن عدم توحيد الرواتب يشكل ضغطاً على الميزانية، وإن كانت هناك حقوق مكتسبة لبعض الموظفين، لكن علينا التخطيط للمستقبل.

ولفت عبدالصمد إلى أن "ضغط الباب الأول ليس بالأمر الجديد، ونأمل أن تصحح الحكومة الكويتية بعض الأوضاع ومن ضمنها توحيد الرواتب الذي سيحل الكثير من المشاكل الحكومية".

وأكد ضرورة توحيد الكادر في كل الهيئات، لمعالجة كلّ الملفات، وشدّد على "أننا مع استعجال الحكومة دراسة البديل الاستراتيجي وتقديم مشروع بقانون لتتم مناقشته في المجلس".

وأشار عبدالصمد إلى أن "هذا التوجه يساهم بشكل إيجابي في تقليص الهدر في الميزانية الكويتية".

وفضّل الإسراع في إقرار "البديل" بدلاً من مطالبة الوزارات، والهيئات ديوان الخدمة بمنح مكافأة خاصة للعاملين في بعض القطاعات الطاردة للعمل لافتقارها إلى الحوافز.

ودعا رئيس الوزراء إلى الاهتمام والاستعجال بتوحيد الكوادر المالية، مع وضع ضوابط، مؤكداً "لقد طالبنا مراراً وتكراراً بالبديل، وأي قانون يقر لن يمس من لديه مراكز مالية وقانونية قائمة، بل سيطبق فقط على من يتم تعيينه حديثاً".

واعتبر عبدالصمد أن البديل الاستراتيجي "يعتبر من أهم الملفات المتعلقة بتوحيد رواتب الموظفين، حيث هناك الآن مشاكل حول الوظائف التي يرغب المواطنون التعيين بها؛ إذ يركزون على الوظائف التي توجد فيها كوادر مالية".

ترشيحات:

بداية حمراء للبورصة الكويتية.. والاتصالات والعقارات أبرز المتراجعين

النفط الكويتي يرتفع إلى 65.47 دولار للبرميل

عودة أمير الكويت بعد ترؤسه وفد بلاده بالقمة الخليجية

تحليل.. بورصات الخليج تتحسس خُطاها ترقباً لاتجاه "السعودي"

المحكمة تُلزم "أعيان للإجارة" سداد 477 ألف دينار لصالح "المالية"

إنفوجرافيك.. أبرز مخرجات قمة الخليج الـ40 بالرياض