TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار دبي يتأهب لاستقبال مليون مسافر في 4 أيام

مطار دبي يتأهب لاستقبال مليون مسافر في 4 أيام
مسافرون عبر مطار دبي الدولي

دبي - مباشر: يتأهب مطار دبي الدولي لاستقبال أكثر من مليون مسافر ابتداءً من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد المقبل أي خلال أربعة أيام، وذلك بالتزامن مع بدء عطلة المدارس وانطلاقة موسم الأعياد ورأس السنة.

ووفقاً لبيان صحفي، تشير التقديرات بحسب سجلات الحجوزات، إلى أن أكثر من 300 ألف راكب سوف يسافرون عبر المبنى 3 المخصص لرحلات طيران الإمارات خلال هذه الفترة.

وأشار البيان إلى أن يوم الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول سوف يشهد ذروة الحركة، حيث يتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 40 ألف مسافر.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة من 20 ديسمبر/كانون الأول حتى 30 ديسمبر/كانون الأول 2019 إقبالاً كبيراً على السفر إلى دبي للاحتفال بالعام الجديد، وأن يصل عدد القادمين إلى 430 ألف مسافر.

يُشار إلى أن مطار دبي الدولي استقبل 41.27 ملايين مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتعامل مطار دبي الدولي في النصف الأول من العام الجاري مع 35 مليون حقيبة بانخفاض 3.9 بالمائة مقارنة بـالفترة نفسها من العام السابق.

ووفقاً للمطار؛ فإن وقت الانتظار بالمطار انخفض بنسبة 25 بالمائة خلال النصف الأول 2019؛ بفضل تقنية البوابات الذكية التي تسّرِع مرور المسافرين عبر منافذ الجوازات.

ويستقبل مطار دبي الدولي أكثر من 280 ألف مسافر يومياً، حيث نجح منذ افتتاحه في 30 سبتمبر عام 1960 في تسجيل نمو سنوي في عدد المسافرين بلغ 13 بالمائة

ترشيحات:

41 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي