TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنمية الريف المصري" تستعرض مشروع الـ1.5مليون فدان في أبوظبي

"تنمية الريف المصري" تستعرض مشروع الـ1.5مليون فدان في أبوظبي
رئيس شركة الريف المصري، المهندس عاطر عزت حنورة

أبوظبي – مباشر: استعرضت شركة تنمية الريف المصري الجديد مستجدات مشروع المليون ونصف المليون فدان وذلك خلال مشاركتها في الدورة الثالثة للمعرض الدولي للاستثمار الزراعي في الخارج "أغري سكيب" الذي اختتم أعماله اليوم في أبوظبي.

وقال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب المهندس عاطر عزت حنورة، إن الشركة انتهت من تخصيص وتسليم 560 ألف فدان من مشروع استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان ضمن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع الذي يتضمن 3 مراحل تشمل 11 منطقة في جمهورية مصر العربية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن المهندس عاطر عزت حنورة اليوم الثلاثاء: "تلقينا خلال المعرض عدة استفسارات من شركات إماراتية وسعودية وهندية وإسبانية بشأن الاستثمار في المشروع والحوافز المتوفرة والتركيبة المحصولية حيث تمنح الحكومة المستثمرين في المشروع إعفاء من الضرائب لمدة 10 سنوات للمشاريع الزراعية والحيوانية ".

وأشار إلى أن تغطية شبكة الهاتف المتحرك للمناطق التي تم إنجازها ستكتمل في يوليو من العام المقبل.

ولفت حنورة، إلى أن الشركة تقوم بتوفير البنية التحتية من طرق ومحطات تحلية لمياه الآبار وتحديد المحاصيل الزراعية المناسبة لكل منطقة.

وقال: "تم توزيع الأراضي المخصصة لكبار المستثمرين بنهج تكاملي ومتداخل مع الأراضي المخصصة لصغار المزارعين والشباب بما يضمن التكامل وتحقيق الفائدة للطرفين".

وأشار إلى أن الشركة تقوم بالتخطيط وإتاحة التنمية وفرص العمل في مجالات ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوطين الشباب في المجتمعات الجديدة وتطبيق أعلى المواصفات البيئية والتخطيط العمراني من خلال الارتكاز على الجانب المجتمعي في التخطيط والإنشاء والتوسع.

يهدف المشروع إلى خلق نموذج للريف المصري الحديث واقامة مجتمعات عمرانية متكاملة لتضم إلى جانب النشاط الزرعي الصناعات المرتبطة به ونشاط الاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني في مناطق التنمية الزراعية والصناعية والخدمية والسياحية على طريق تحقيق تنمية متكاملة مستدامة.

وشهد المعرض الدولي للاستثمار الزراعي في الخارج "أغري سكيب" طرح أصول زراعية وغذائية بقيمة 10 مليارات درهم مُتاحة للاستثمار في 22 دولة في ظل مشاركة 50 دولة عارضة ونحو 300 مستثمر في مجالات الزراعة وإنتاج الغذاء.

ويعد معرض "أغري كسيب 2019" الأول من نوعه على مستوى العالم المختص بالاستثمار في القطاع الزراعي في الخارج ويهدف إلى تعزيز منظومة الأمن الغذائي في دولة الإمارات من خلال تطوير سلاسل الإمداد الخارجي وخلق بيئة مستدامة للسلع الغذائية الاستراتيجية.

ترشيحات

الريف المصري تكشف حقيقة انسحاب المستثمرين من الـ1.5 مليون فدان

الريف المصري تبدأ إزالة التعديات على أراضي مشروع الـ1.5مليون فدان

الخارجية السعودية: الخلافات لا تقلل من قوة تماسك دول الخليج

اعتماد تعيين مرشح الكويت "الحجرف" أميناً عاماً لمجلس التعاون الخليجي