TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أدنوك الإماراتية تتفق مع "ريلاينس" لتطوير منشأة في الرويس

أدنوك الإماراتية تتفق مع "ريلاينس" لتطوير منشأة في الرويس
جانب من توقيع الاتفاقية

 

أبوظبي – مباشر:وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مذكرة تفاهم مع شركة "ريلاينس للصناعات المحدودة"؛ وذلك لاستكشاف فرص تطوير منشأة ثاني كلوريد الإيثيلين في الرويس.

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إن توقيع الاتفاقية شهده كل من سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، وموكيش د. أمباني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "ريلاينس"، حيث وقع على الاتفاقية كل من عبد العزيز الهاجري، الرئيس التنفيذي لدائرة معالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في أدنوك، ونيكهيل آر ميسواني، المدير التنفيذي لشركة "ريلاينس.

وأضافت أدنوك، أن المذكرة نصت على عمل الطرفان على استكشاف فرص تطوير منشأة لإنتاج ثاني كلوريد الإيثيلين، بالقرب من مجمع الرويس للتكرير والبتروكيماويات، التابع لشركة أدنوك في الرويس.

ووفقا للبيان، تساهم هذه الاتفاقية في ترسيخ العلاقة الحالية القائمة بين الشركتين، وتعزيز التعاون المستقبلي في مجال البتروكيماويات.

وذكرت الشركة أنها بموجب الاتفاقية ستقوم أدنوك بتزويد الإثيلين للمشروع المشترك، وتوفير إمكانية الوصول إلى بنية تحتية عالمية المستوى في الرويس، في حين تقدم شركة ريلاينس الخبرة التشغيلية وفرص الدخول إلى السوق الهندي المتنامي نظراً لكونها أحد اللاعبين الأساسيين فيه.

وأوضحت، أن ثاني كلوريد الإيثيلين يعتبر المادة الأساسية في تصنيع كلوريد البولي فينيل المعروف بالـ "بي في سي"، وهو أحد البوليمرات المهمة التي تستخدم في قطاعي الزراعة والإسكان والتي تشهد زيادة كبيرة في الطلب عالمياً خاصة في السوق الهندي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود أدنوك لتنفيذ توسعات كبيرة في أعمالها في مجال الغاز التكرير والبتروكيماويات تماشياً مع استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، خصوصاً بعد الإعلان عن تنفيذ استثمارات بقيمة 165 مليار درهم إماراتي (45 مليار دولار أمريكي) خلال الخمس سنوات المقبلة لتطوير مجمع الرويس الصناعي، بحسب البيان.

ترشيحات

قمة الخليج العربي تعتمد توصيات مجلس الدفاع المشترك

دول الخليج تعتمد النظام الموحد لاتحاد ملاك العقارات

قرقاش يعلق على تغيب أمير قطر عن القمة الخليجية بالرياض