TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الدولة يُحيل مشروع موازنة عُمان 2020 إلى "الوزراء"

مجلس الدولة يُحيل مشروع موازنة عُمان 2020 إلى "الوزراء"
جانب من اجتماع مجلس الدولة العماني

 

مباشر: أحال مجلس الدولة بسلطنة عمان مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2020 إلى مجلس الوزراء، متضمنا توصيات مجلسي الدولة والشورى.

وقال بيان صحفي للمجلس، إن ذلك جاء بعد أن ناقش المجلس في جلسته العادية التي عقدها اليوم الثلاثاء، تقرير اللجنة الاقتصادية الموسعة بالمجلس حول مشروع الموازنة وإدخال التعديلات عليه.

من جانبه أوضح الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، أن مشروع الموازنة يمثل مرحلة مفصلية للمسار التنموي في السلطنة، باعتبارها السـنة الأخيرة من الخطة الخمسية التاسعة ( 2016-2020 م) و السنة التمهيدية لانطلاق المرحلة التنفيذية الأولى للرؤية المستقبلية (عُمان 2040 ) ممثلة في الخطة الخمسية العاشرة (2021 – 2025).

وبيّن بن عبدالله أن اللجنة الاقتصادية الموسعة رأت أهمية التركيز على مشروع الموازنة في إطار سياسات الاقتصاد الكلي، وخلصت إلى تقديم العديد من التوصيات والمرئيات مفصلة في محاور التقرير الستة.

وذكر رئيس اللجنة أن التوصيات تمثلت في: الملاحظات العامة، والإيرادات العامة (بشقيها النفطي وغير النفطي)، والإنفاق العام (الجاري والرأسمالي والإنمائي وخدمة الدين العام)، والمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية، والعجـز الجاري ووسائل التمويل، والمركز المالي.

ترشيحات

قمة الخليج العربي تعتمد توصيات مجلس الدفاع المشترك

قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.. القرارات "محسومة" والتوقعات "مرتقبة"

"مسقط للمقاصة" تناقش تطوير منظومة الإيداع والقيد بإفريقيا والشرق الأوسط