TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوكالة الأمريكية تتفقد مشاريع التنمية بصعيد مصر

الوكالة الأمريكية تتفقد مشاريع التنمية بصعيد مصر
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: ناقش وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، دعم الوكالة لأولويات التنمية بالنسبة لمصر خصوصاً فيما يتعلق بمحافظات الصعيد بما في ذلك خدمات المياه والصرف الصحي، وتنظيم الأسرة الطوعي، والزراعة، والتنمية السياحية.

وأوضحت الوكالة في بيان اليوم الثلاثاء، أن الوفد قام خلال زيارته إلى محافظة الأقصر بتفقد منشأة الهبيل لمعالجة مياه الصرف الصحي للتعرف على التوسعات الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في المنشأة، والتي ستقوم بتلبية إحتياجات المحافظة، والتي تستخدم تقنيات موفرة للطاقة كي تبقي كلفة التشغيل والصيانة عند الحد الأدنى.

وفي وحدة تنظيم الأسرة، التقى الوفد بفريق العمل المصري لمعرفة كيفية إجراء الندوات حول صحة الأم والطفل والتغذية، وهي المسائل التي تقوم الوكالة بالتنسيق مع وزارة الصحة عن كثب بشأنها من أجل تقديم الدعم الفني.

كما قام الوفد بزيارة المزارعين المصريين ليتعرفوا على كيفية قيام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمساندة المزارعين من أجل تلبية الممارسات الزراعية العالمية الجيدة. 

واستمع الوفد يضاً إلى مجموعة من الخريجين والطلبة الحاليين بالمدرسة الزراعية الفنية عن كيفية قيام التدريب الذي ترعاه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمساعدتهم في الحصول على وظائف في المزارع التجارية - أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة.

في إسنا، التقى الوفد مع الشريك المحلي "تكوين"، للتعرف على نموذج مبتكر ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتحسين إمكانات إسنا للسياحة الثقافية المسؤولة ويصنع توازناً بين الحفاظ على التراث ومتطلبات السياحة واحتياجات التنمية المحلية. 

وأوضح البيان، أن مشاريع صعيد مصر هي جزء من شراكة بين الشعب الأمريكي و الشعب المصري على مدى أربعة عقود لتعزيز الاعتماد على الذات ودعم الاستقرار والنمو الاقتصادي، والحد من الفقر.

 وقد وفّر برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر نحو 30 مليار دولار منذ عام 1978 لدعم وتطوير خدمات الصحة والتعليم والتوظيف للسكان.

ترشيحات

مشاورات حكومية لتصدير منتجات مدينة دمياط للأثاث إلى أمريكا وكندا

إجراءات ملزمة من النواب المصري للوزراء بحضور جلسات البيانات العاجلة

سيدي كرير تكشف آخر مستجدات مشروعي البروبلين والبولي بروبلين