TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشاورات حكومية لتصدير منتجات مدينة دمياط للأثاث إلى أمريكا وكندا

مشاورات حكومية لتصدير منتجات مدينة دمياط للأثاث إلى أمريكا وكندا
خلال اجتماع وزيرة الهجرة مع محافظ دمياط

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، مع محافظ دمياط منال عوض، بحضور عدداً من رجال الأعمال المصريين، سبل التعاون بشأن تصدير منتجات مدينة الأثاث إلى أمريكا وكندا وفق احتياجات السوق هناك.

وقال بيان لوزارة الهجرة اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع يأتي ضمن مساعي الوزارة للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج، في تنفيذ رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تهدف إلى الترويج للمنتجات المصرية عالميًا، وتشجيع الاستثمار.

وأضافت أن الاجتماع يأتي كذلك في إطار متابعة وتنفيذ نتائج مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" الذي عقد في القاهرة منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج، وشركائهم من الدول الأجنبية إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت، وآفاق التطوير الذي تشهده مصر.

وناقش الاجتماع متطلبات ومواصفات السوق الكندية والأمريكية من الأثاث، وكذلك الاحتياجات المتوقعة في الفترة المقبلة حتى يتمكن المنتج المصري من أخذ المكانة التي يستحقها في السوق العالمية.

من جهتها، أكدت محافظ دمياط، أن كافة الجهات المعنية تتكاتف لتقديم عدد من التسهيلات للمستثمرين المصريين وغير المصريين الراغبين في تصدير منتج الأثاث المصري، وتمهيد الطريق أمام منتج متطور يحافظ على طابع وقيمة العامل والصانع المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مدينة الأثاث في دمياط والتي تعد مشروعًا ضخمًا تأسس كشركة مساهمة مصرية في يوليو/تموز 2016، وتم وضع حجر الأساس للمشروع العام الماضي على مساحة 331 فدانًا كأول مدينة متكاملة لصناعات الأثاث والصناعات المغذية لها.

ترشيحات

مشتريات محلية وعربية تصعد ببورصة مصر أعلى 13500 نقطة بالختام

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية

مجلس الوزراء يحدد 5 حالات لمنح الجنسية المصرية للأجانب