تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار العقارات بالمغرب ترتفع في الربع الثالث

أسعار العقارات بالمغرب ترتفع في الربع الثالث
عقارات بالمملكة المغربية

 

مباشر: ارتفع مؤشر أسعار العقارات في المغرب بنسبة 0.9 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري ، مقارنة بالربع الثاني 2019.

وأوضح تقرير مشترك للبنك المركزي والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري بالمغرب، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة 0.9 بالمائة، والأراضي 0.6 بالمائة، والعقار الموجه للاستخدام المهني بنسبة 1.7 بالمائة.

وأشار التقرير ، إلى أن هذا الارتفاع، جاء وسط زيادة عدد المعاملات العقارية بنسبة 6 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنةً بالربع الثاني 2019.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت أسعار العقارات بنسبة 0.9 بالمائة بالربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

 ونوه التقرير، إلى ارتفاع أسعار العقارات السكنية 0.4 بالمائة، والأراضي 1.5 بالمائة و 2.2 بالمائة للعقار الموجه إلى الاستعمال المهني، بالربع الثالث من العام الجاري ، على أساس سنوي.

وأضاف التقرير أن هذا الارتفاع، جاء وسط تراجع عدد المعاملات العقارية بنسبة 0.8 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنةً بالربع الثالث 2019.

وتراجع مؤشر أسعار العقارات في المغرب بنسبة 0.6 بالمائة في الربع الثاثي من العام الجاري ، مقارنة بالربع الأول 2019.

ويتم احتساب مؤشر أسعار العقارات، على مستوى تفصيلي من حيث النوع والبعد الجغرافي والوحدة بسعر المتر المربع.

ويشتمل هذا المؤشر على بيانات مؤشرات تفصيلية تخص الأراضي السكنية المعدة للبناء والشقق والمنازل ويغطي جغرافياً الدولة ككل، والعقارات السكنية تشمل الجديدة والقديمة على حد سواء.

 

ترشيحات..

أسعار العقارات بالمغرب تتراجع بالربع الثاني

الاستثمارات المغربية بالخارج تتجاوز 8 مليارات درهم

تحويلات المغاربة بالخارج تتجاوز 55 مليار درهم في 10 أشهر

قطاع السيارات يستحوذ على 27% من صادرات المغرب

العجز التجاري للمغرب يقترب من 18 مليار دولار