TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق صندوق لدعم الشركات يتصدر جلسة الوزراء البحريني

إطلاق صندوق لدعم الشركات يتصدر جلسة الوزراء البحريني
صورة أرشيفية من جلسة سابقة لمجلس وزراء البحرين

مباشر: اجتمع مجلس وزراء مملكة البحرين اليوم الثلاثاء برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في قصر القضيبية صباح اليوم.

وتم الاجتماع اليوم لعدم انعقاد الجلسة في موعدها الاعتيادي يوم أمس الاثنين نتيجة لأمر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإعطاء إجازة للمملكة بمناسبة فوز منتخب البحرين الوطني بكأس الخليج 24 للمرة الأولى في تاريخها.

ووفقاً لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، فقد تصدر مناقشات المجلس في الاجتماع إطلاق تنفيذ لتكليف ولي عهد البحرين بإنشاء صندوق للسيولة بقيمة 100 مليون دينار لدعم شركات القطاع الخاص خلال الفترة المُقبلة، وكلف المجلس وزارة المالية والاقتصاد الوطني بمتابعة سير العمل وبدء الإجراءات اللازمة لإطلاق الصندوق.

وأقر المجلس بالموافقة على مسودة رد الحكومة في الاقتراح المُقدم من مجلس النواب لرفع مُخصص الإعاقة الشهرية إلى 200 دينار، فيما وافق أيضاً على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية للتعاون في الصحة، والإعلام، والتعليم، والشباب والرياضة.

ومن أبرز الموافقات التي أقرها المجلس اليوم أيضاً الموافقة على اتفاق ومذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة سلطان ويانغ دي برتوان بروناي دار السلام، لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي والتعاون بينهما في مجال التعليم، وأيضاً الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة الرسمية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة اليابان.

ترشيحات:

أسهم الخدمات ترتفع ببورصة البحرين

المركزي البحريني يُصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

المركزي البحريني يصدر صكوكاً بـ26 مليون دينار

ارتفاع أسعار الذهب في البحرين.. اليوم

أبرز الأسهم البحرينية بمُستهل التعاملات.. اليوم