TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تعكس اتجاهها وترتفع عند الإغلاق.. ومحاولات التصحيح "واردة"

بورصة الكويت تعكس اتجاهها وترتفع عند الإغلاق.. ومحاولات التصحيح "واردة"
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: نجحت البورصة الكويتية في الإغلاق باللون الأخضر في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بداية متباينة للمؤشرات صباحاً أعقبها عملية تراجع بدأت قرابة المنتصف وحتى قبل الإغلاق بقليل.

وصعدت مؤشرات البورصة جماعياً، حيث ارتفع المؤشر العام 0.08 بالمائة، وسجل المؤشران الأول والرئيسي نمواً بنسبة 0.02 بالمائة و0.26 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 4.1 بالمائة إلى 32.14 مليون دينار مقابل 33.5 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت أحجام التداول 27 بالمائة إلى 141.98 مليون سهم مقابل 194.6 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 3.5 بالمائة، بينما تراجع 4 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات المالية بانخفاض قدره 0.2 بالمائة.

وجاء سهم "المال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 15.4 بالمائة، فيما تصدرت أسهم "أرجان" و"تحصيلات" و"الديرة" القائمة الحمراء بنفس نسبة التراجع البالغة 10 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.63 مليون دينار مُتراجعاً 0.13 بالمائة، بينما تصدر سهم "البيت" نشاط الكميات بتداول 8.83 مليون سهم مُرتفعاً 4.09 بالمائة.

مُحلل: تراجع "منطقي" للزخم الشرائي ببورصة الكويت.. والصورة العامة "إيجابية"

وتعليقاً على جلسة اليوم قال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إنه من غير المُستغرب رؤية تراجع الزخم الشرائي وذلك بعد الصعود القوي في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى وصول مؤشر القوة النسبية اليومي إلى منطقة الإفراط في عمليات الشراء.

وقال رائد دياب لـ"مباشر": "قد نلاحظ محاولات أخرى للتصحيح إلى الأسفل في الفترة القصيرة القادمة لكن الصورة العامة للمؤشر العام تبقى إيجابية ولا يوجد أي تشكل لأي علامة فنية قد تُشير إلى انعكاس السوق إلى الأسفل وانتهاء الاتجاه الإيجابي على المدى المتوسط".

وأوضح دياب أن العوامل الإيجابية للسوق لا تزال قائمة كانضمام وترقية البورصة الكويتية على مؤشرات الأسواق العالمية، الذي كان له الأثر الكبير على التدفقات الأجنبية في الفترة الماضية، والتي من المتوقع لها أن تستمر في الفترة المقبلة.

وتابع: "ومن تلك العوامل أيضاً النتائج الإيجابية للشركات والبنوك المدرجة في السوق الكويتية عن فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وخاصة أسهم القطاع المصرفي والشركات التشغيلية الكبرى".

ترشيحات:

12 ديسمبر.. الأمان للاستثمار تناقش الاندماج مع "البيت"

"السكنية" الكويتية توزع بطاقات الاحتياط لدفعة جديدة بجنوب صباح الأحمد

"البيت" تتلقى عرضاً لشراء استثمار بمشروع عقاري في الولايات المتحدة

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية صباحاً.. والصناعة والبنوك باللون الأخضر

ترسية مناقصة على "التقدم التكنولوجي" من جامعة الكويت

تابعة لـ"فيوتشر كيد" توقع عقد استغلال موقع "مدينة الألعاب"

"المـال" تفصح عن البيانات المالية الفصلية.. والسهم يعود اليوم للتداول

النفط الكويتي يرتفع إلى 65.41 دولار للبرميل

لليوم الخامس الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي