تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقترح بالشورى السعودي لإنشاء شركة لإدارة استثمارات الطرق السريعة

مقترح بالشورى السعودي لإنشاء شركة لإدارة استثمارات الطرق السريعة
مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الثامنة من السنة الرابعة للدورة السابعة، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ، التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1440/1439 هـ.

واقترح عضو المجلس محمد المزيد؛ وفقاً لما نشره الشورى عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، التنسيق مع الجهات المختصة لاستخراج صكوك ملكية على الأراضي المحاذية للطرق السريعة خارج المدن، وإنشاء شركة مختصة تتولى إدارة الاستثمارات على الطرق السريعة.

وطالب العضو منصور الكريديس، بأن يتضمن تقرير وزارة النقل معلومات عن برامجها في التخصيص، وعن جهودها في تحقيق مستهدفات خطة التحول الوطني 2020.

واقترح عضو الشورى نبيه البراهيم، تفعيل المشروعات المعتمدة في ميزانيات سابقة ولم تنفذ وفقاً للإجراءات المتبعة في تحديد أولويات المشروعات.

ولاحظ عضو الشورى الأمير خالد آل سعود، تفاوت مستوى الصيانة بين كل مسافة وأخرى على الطريق ذاته متسائلاً عن معايير الصيانة التي تتم في كل مرحلة.

ورأى عضو الشورى عبدالعزيز الحرقان، أن تقرير وزارة النقل اقتصر على مشروعات ونشاطات الوزارة في مجال الطرق فقط، ولم يشمل الإشارة إلى مدى تكامل وارتباط الجهات المشمولة في منظومة النقل لتحقيق أهداف رؤية 2030، ولتكون المملكة نقطة العبور والمركز اللوجستي الأول في المنطقة.

وأشار العضو محمد العلي، إلى وجود تفاوت كبير في عدد المشاريع بين المناطق متسائلاً عن أسباب ذلك التفاوت، ومطالباً بتوزيع المشاريع بما يحقق التوازن في التنمية بين المناطق.

وطالبت عضو الشورى سامية بخاري، بالعمل على إقامة سياج آمن على الطرق التي تكثر بها الحوادث المرورية بسبب الحيوانات السائبة، مشيرة إلى أهمية القيام بالإجراءات الفنية والاحترازية التي تحد من سقوط السيارات على الطرق الجبلية والانهيارات الصخرية.

ترشيحات:

وزير النقل السعودي: لا رسوم على الطرق في موازنة 2020

وزير الصناعة السعودي: إطلاق مشروع ضخم للمسح الجيولوجي

بالصور.. انطلاق فعاليات ملتقى "عرب نت - الرياض"

الخليفي: 106 آلاف قرض عقاري للمواطنين منذ بداية 2019

وزير الاقتصاد السعودي يتوقع إنهاء 2019 بمعدلات جيدة للبطالة

وزير المالية السعودي: لن يكون هناك ضرائب ورسوم جديدة بـ2020

"ساما" تُعلن قواعد تنظيم شركات التمويل الاستهلاكي المصغَّر

حساب المواطن بالسعودية يودع الدعم المخصص عن شهر ديسمبر

شركة أبحاث تتوقع تأثير أرامكو بالمؤشر السعودي ووزنها بمؤشر "MSCI"

تقرير:60 دولاراً للنفط يتسق مع الإيرادات النفطية بميزانية السعودية 2020

مبيعات شركات الأسمنت السعودية ترتفع 24% خلال نوفمبر