TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 150 مشترياً أجنبياً يبحثون استيراد المواد الغذائية من مصر

مسؤول: 150 مشترياً أجنبياً يبحثون استيراد المواد الغذائية من مصر
جانب من معرض فوود أفريكا

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة تنمية الصادرات المصرية، إن الهيئة قامت بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية باستقدام 150 مشترياً أجنبياً يمثلون 10 دول؛ وذلك للمشاركة بمعرض Food Africa والتعرف على المنتجات المصرية.

وأضاف عبدالعزيز الشريف، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم عقد لقاءات ثنائية مع كبريات شركات المواد الغذائية المصدرة للأسواق العالمية إلى جانب الترويج للمنتجات المصرية بأسواق هذه الدول.

وأشار الشريف، إلى حرص الهيئة على تنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الخاصة بزيادة الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية للأسواق الخارجية من خلال تنظيم المعارض وايفاد البعثات التجارية الى مختلف دول العالم، إضافة لاستقدام بعثات تجارية لمصر.

وأشار إلى أن معرض فوود آفريكا يُعد أحد أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية.

وأكد أن المعرض يمثل فرصة مهمة للتعرف على المنتجات المصرية والسوق المصري الكبير والأطراف الفاعلة في الصناعة على المستوي المحلي والإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن المعرض يمثل بوابة مهمة تتيح للشركات فرصة الوصول إلى القطاع الزراعي الكبير في مصر وإفريقيا.

وقال الشريف، إن الاهتمام بالمعارض الداخلية والخارجية يعكس حرص الوزارة على تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية والارتقاء بنوعية وجودة المنتجات المحلية والمستوردة المتداولة بالسوق المصري.

ولفت الشريف، إلى أن استضافة مصر أيضاً للنسخة الأفريقية والشرق أوسطية الأولى من المعرض الدولي للتعبئة والتغليف "باك بروسيس" تأتى في إطار الخطة الطموحة التي تتبناها الوزارة حاليا لجذب العديد من المؤتمرات والمعارض الدولية لإقامتها في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن مصر تمتلك كافة الإمكانات التي تؤهلها لتكون مركزاً إقليمياً ودولياً لصناعة المعارض والمؤتمرات.

وأكد الشريف، أن بلاده تعتمد على دعوة كبار المشترين وممثلي سلاسل المحال العالمية لإقامة معارضهم بمصر الأمر الذي سينعكس إيجابياً على قطاع السياحة وعلى الترويج للمنتجات المصرية وزيادة نفاذها للأسواق العالمية وتجعل من مصر محوراً تجارياً وتسويقياً رئيسياً على المستويين الإقليمي والقاري.

وأضاف أن المعرضين يمثلان تجمعاً هائلاً للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية ومدخلات الانتاج وتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف في القارة الأفريقية، كما يمثلان نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق القارة الأفريقية، وهو ما يسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الأفريقية.

وأكد أن إقامة معرض "فوود أفريكا" للعام الخامس على التوالي يعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الأفريقي وحرصها على التواجد بهذا السوق الواعد.

ترشيحات:

توقعات باستمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر

فيتاس المصرية للتمويل متناهي الصغر تضخ 300مليون جنيه خلال 2020

الوزراء المصري: عقود التأجير التمويلي تضاعفت لـ200مليار جنيه خلال 10سنوات