TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد الفوز بعضويتها.. الكويت تستهدف دوراً فاعلاً بالمنظمة الدولية البحرية

بعد الفوز بعضويتها.. الكويت تستهدف دوراً فاعلاً بالمنظمة الدولية البحرية
لقاء وزير التجارة والصناعة الكويتي بالوفد المشارك في اجتماعات الدورة 31 للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية

الكويت - مباشر: أعلن وزير التجارة والصناعة الكويتي أن فوز الكويت بعضوية المنظمة الدولية البحرية عن الفئة "سي" والمتعلقة بالدول التي لها مصالح خاصة في مجال النقل البحري والملاحة، يؤكد مكانتها الدولية ويعكس ثقة العالم في دورها الريادي في هذا المجال.

وأضاف خالد الروضان في بيان اليوم الثلاثاء، أن دولة الكويت حرصت على أن تلعب دوراً فاعلاً في المنظمة البحرية الدولية من خلال ترشحها لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية، مبيناً أنها من أهم المنظمات التابعة للأمم المتحدة المختصة في تنظيم القطاع البحري الدولي.

وأشار الروضان خلال لقائه الوفد المشارك في اجتماعات الدورة 31 للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية إلى أن المنظمة تعمل جاهدة على تطوير المعايير الدولية لضمان سلامة البحار والمحيطات من خلال تشريع القوانين والاتفاقيات البحرية الدولية التي تقنن نظام النقل البحري العالمي.

ولفت إلى أهمية تواجد الكويت في مركز صناعة القرار في المنظمة لاسيما بعد حصولها على مركز متقدم عالمياً في ترتيب الدول التي لديها أعلى حمولة طنية للسفن التجارية، لافتاً إلى تعاظم دور الملاحة البحرية في إثراء حركة التجارة الدولة والمحلية.

وأوضح وزير التجارة الكويتي أن عضوية الكويت بالمنظمة للفترة 2020-2021 تتيح لها أن تصبح من الدول الأعضاء المؤثرة في صناعة القرار، مبيناً أن المجلس ينظر في مشروع برامج العمل وتقديرات ميزانية المنظمة التي يعدها الأمين العام، ورسم سياسات واستراتيجيات المنظمة، ومتابعة أعمال اللجان المختلفة في المنظمة البحرية.

وتابع أن حصول الكويت على 112 صوتاً من إجمالي عدد الأصوات يعكس ثقة العالم في الدور الريادي للدولة في مجال النقل البحري وخطط التطوير والتحديث التي تنتهجها الدولة في كافة المجالات.

ترشيحات:

140 ألف برميل حصة الكويت باتفاق "أوبك+" لخفض إنتاج النفط

لليوم الخامس الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي