تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار المنتجين الزراعيين بالأردن ترتفع خلال أكتوبر

أسعار المنتجين الزراعيين بالأردن ترتفع خلال أكتوبر
أرض زراعية

مباشر: ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الزراعيين الأردني، بنسبة 8.3 بالمائة خلال أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري، مقارنة بشهر سبتمبر/ أيلول من نفس العام.

وأرجعت دائرة الإحصاءات العامة، في بيان يوم الاثنين، ارتفاع الرقم القياسي خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على أساس شهري، إلى زيادة أسعار مجموعة من المحاصيل.

وأوضحت الدائرة أن أسعار الطماطم ارتفعت خلال أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري بنسبة 237.5 بالمائة، والتمر 106 بالمائة، والفراولة 81.4 بالمائة والفلفل الحلو 64.8 بالمائة، والخس 58.1 بالمائة، والزيتون 49.5 بالمائة،والعنب 42.3 بالمائة.

وتراكمياً، أشارت الدائرة لارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الزراعيين 3.8 بالمائة، خلال 10 أشهر من عام 2019، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وجاء ذلك الارتفاع مع زيادة أسعار الباذنجان 32.9 بالمائة، والطماطم 19.4 بالمائة، والبطاطا 17.6 بالمائة، والفلفل الحلو 7.1 بالمائة خلال 10 أشهر من العام الجاري، على أساس سنوي.

وعلى أساس سنوي تراجع مؤشر أسعار المنتجين الزراعيين الأردني 8.3 بالمائة خلال أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري، مقارنة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وأرجعت الدائرة، انخفاض المؤشر خلال أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، إلى تراجع أسعار الفلفل الحلو 49.8 بالمائة، والطماطم 43.9 بالمائة، والجزر 34.7 بالمائة.

وارتفع مؤشر أسعار المنتجين الزراعيين الأردني، بنسبة 5.8 بالمائة خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، على أساس شهري.

ترشيحات:

فيديو جراف.. ماذا تستهدف موازنة الأردن لعام 2020 ؟

أسعار المنتجين الزراعيين بالأردن ترتفع خلال سبتمبر

أسعار المنتجين الزراعيين بالأردن تتراجع خلال أغسطس

فيديو.. العسعس يعرض موازنة الأردن 2020 أمام النواب

تراجع أسعار الذهب المحلية في الأردن

إنفوجراف.. مَن المستفيدون بزيادة الرواتب في الأردن؟