TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: ندرس زيادة نسبة المكون المحلي لـ40% بالمشروعات المصرية البيلاروسية

وزير: ندرس زيادة نسبة المكون المحلي لـ40% بالمشروعات المصرية البيلاروسية
تجميع السيارات في مصر

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الصناعة البيلاروسي، إنه يجرى حالياً العمل على زيادة نسب المكون المحلي بالمشروعات المشتركة بين بلاده ومصر، لتتجاوز نسبة الـ 40% للوفاء بمتطلبات قواعد المنشأ والتصدير للأسواق الخارجية.

وأكد بافيل أوتوبين، في بيان اليوم الثلاثاء، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر لمستويات متميزة تعكس العلاقات الاستراتيجية التي تربط القاهرة ومينسك.

وأشار وزير الصناعة البيلاروسي إلى أن زيارته للقاهرة تستهدف متابعة نتائج وتوجيهات الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي، والبيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو، خلال زيارة الرئيس السيسي لبيلاروسيا خلال شهر يونيو/حزيران الماضي والتي استهدفت تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة والعمالة المؤهلة بقطاع الإنتاج الحربي في مصر لبدء صناعات مصرية بيلاروسية مشتركة خاصة في مجالات صناعة الجرارات واللوادر والشاحنات والطلمبات وذلك للوفاء باحتياجات السوق المحلى والتصدير لأسواق الدول المجاورة وأسواق دول القارة الإفريقية،

ولفت أوتوبين إلى أن الزيارة أسفرت عن التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم مع عدد من الجهات المصرية بهدف تعزيز التعاون الصناعي المشترك بين البلدين ونقل التكنولوجيات الصناعية البيلاروسية المتطورة للصناعة المصرية.

وقال أوتوبين، إن بيلاروسيا تتابع عن كثب تطورات مفاوضات إنشاء منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي وتدعم هذا الملف للتوصل لاتفاق نهائي والتوقيع على الاتفاق في أقرب وقت ممكن وهو ما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وبيلاروسيا بصفة خاصة ومصر ودول الاتحاد الأوراسي بصفة عامة.

ترشيحات:

فيتاس المصرية للتمويل متناهي الصغر تضخ 300مليون جنيه خلال 2020

الوزراء المصري: عقود التأجير التمويلي تضاعفت لـ200مليار جنيه خلال 10سنوات

رئيس الوزراء: استثمارات قطاع التأمين المصري وصلت 102 مليار جنيه