تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد: طرح أرامكو السعودية يعزز مشاركة القطاع الخاص بالاقتصاد

ولي العهد: طرح أرامكو السعودية يعزز مشاركة القطاع الخاص بالاقتصاد
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

الرياض – مباشر: اعتبر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الطرح العام لشركة أرامكو خطوة كبيرة وداعمة في تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

وقال الأمير محمد بن سلمان، عقب اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين اعتمدت خلال موازنة عام 2020، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية- واس، إن آفاق الفرص المتاحة للقطاع الخاص سوف تزداد خلال الفترة القادمة بما يعزز دوره في نمو وتنويع الاقتصاد وزيادة معدلات التوظيف على المديين المتوسط والطويل.

وتناول ولي العهد دور صندوق الاستثمارات العامة وصندوق التنمية الوطني في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال كونهما الذراع الاستثماري المحلي والخارجي والذراع التنموية للاقتصاد المحلي المساهم في تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وحققت المملكة مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي، وعملت الحكومة لتمكين القطاع الخاص من القيام بدوره الرئيس في الاقتصاد مع مؤشرات إيجابية وتسجيل عدد من قطاعات الأعمال نمواً إيجابياً متميزاً، بحسب ولي العهد.

وأشار ولي العهد إلى قيام الحكومة بتنفيذ مشاريع كبرى في قطاعات حيوية وأنشطة مختلفة ستسهم في تحقيق أهداف النمو للنشاط الاقتصادي وتنمية فرص العمل للمواطنين.

وأكد أهمية المشاركة مع القطاع الخاص كشريك رئيسي وحيوي في التنمية بالمملكة مشيراً إلى الإصلاحات المستمرة التي تقوم بها الحكومة في مجال تطوير مناخ الأعمال وتهيئة بيئة جاذبة للمستثمرين للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي.

وأضاف ولي العهد قائلاً " نستهدف إيجاد بيئة استثمارية جاذبة تساهم في توجيه الاقتصاد الوطني نحو آفاق واسعة من التنويع والنمو والازدهار وستسمر الحكومة في المضي قدماً في تنفيذ مراحل التحول الاقتصادي والتقدم في تنويع القاعدة الإنتاجية في الاقتصاد مع الحفاظ على الاستدامة المالية وبما يتيح فرصاً أوسع لمستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة" .

وأقر مجلس الوزراء السعودي، في جلسة استثنائية اليوم الاثنين، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الميزانية العامة للعام 2020-2021، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية- واس.

وقدر إجمالي الإنفاق خلال 2020 بنحو 1.02 تريليون ريال مقابل 1.1 تريليون ريال خلال 2019.

ترشيحات:

أبرز التوجهات الاستراتيجية لميزانية السعودية 2020

أبرز 5 أرقام في ميزانية السعودية 2020

وزير المالية: 1.02 تريليون ريال إجمالي الإنفاق بميزانية السعودية 2020

وزير المالية السعودي: 131 مليار ريال عجز متوقع خلال 2019