TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ريكاب تقرر الاستحواذ على نعيم للخدمات الاستشارية..وتدعو عموميتها للانعقاد

ريكاب تقرر الاستحواذ على نعيم للخدمات الاستشارية..وتدعو عموميتها للانعقاد
صورة تعبيرية
ريكاب
REAC
-6.34% 4.73 -0.32

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة ريكاب للاستثمارات المالية، على شراء كامل حصة شركة النعيم القابضة للاستثمارات في شركة نعيم للخدمات الاستشارية، والعرض على الجمعية العامة العادية للاعتماد.

وأوضحت الشركة في بيان بورصة مصر اليوم الاثنين، أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية العادية للشركة للانعقاد يوم الاثنين الموافق 30 ديسمبر/ كانون الأول الجاري لاعتماد عقد المعاوضة مع شركة النعيم القابضة للاستثمارات وكذلك اعتماد قيمة الشراء.

وتمتلك شركة النعيم القابضة للاستثمارات نسبة 98 في المئة في شركة نعيم للخدمات الاستشارية، ونسبة 47.61  في المئة في ريكاب للاستثمارات حوالي 50.55 مليون سهم.

وأضافت الشركة أنه في حال موافقة الجمعية العادية على اعتماد عقود المعاوضة مع شركة النعيم القابضة للاستثمارات واعتماد قيمة الشراء التي تبلغ 47.45 مليون جنيه ستصبح ريكاب للاستثمارات تمتلك 98  في المئة في شركة نعيم للخدمات الاستشارية.

وحققت ريكاب صافي ربح خلال التسعة أشهر الاولى من العام الجاري بلغ 19.27 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 66.27 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تحولت الشركة للربحية خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام الجاري، مسجلة 45.374 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.297 مليون جنيه خلال نفس الفترة ذاتها من العام الماضي.

فيما حققت النعيم القابضة خسائر بلغت 2.4 مليون دولار خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول، مقابل أرباح بلغت 1.46 مليون دولار بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر بلغت 2.16 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 972.6 ألف دولار بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 1.34 مليون دولار خلال التسعة أشهر الاولى من 2019، مقابل أرباح بلغت 73.07 ألف دولار بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات

ريكاب تقرر زيادة استثماراتها العقارية

النعيم القابضة تتحول للخسائر في 9 أشهر

أرباح ريكاب للاستثمارات تتراجع 71% خلال 9 أشهر