تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعفاء مواطنين من سداد قروض يتصدر نشرة مباشر الإمارات..اليوم

إعفاء مواطنين من سداد قروض يتصدر نشرة مباشر الإمارات..اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي العديد من الاحداث خلال اليوم الاثنين، وكان في صدارتها تأكيد وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن إجمالي قرارات الإعفاء والتي بلغت 188 قرارا بقيمة إجمالية تجاوزت 71.1 مليون درهم.

وأوضح عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي في بيان رسمي أن تلك الإعفاءات تضمنت 54 مليون درهم إعفاء عن 145 من المواطنين المتوفين بواقع صرف كامل مبلغ المساعدات السكنية لـ 135 متوفيا بقيمة 50.6 مليون درهم و10 حالات تم صرف جزء كبير من القرض بقيمة 3.3 مليون. درهم. وتضمنت القرارت إعفاء 43 مواطنا من المتعسرين نتيجة انخفاض الدخل الشهري لأقل من 15 ألف درهم والذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 17.2 مليون.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

ومن أبرز الأحداث اليوم انطلاق أعمال الدورة الثانية عشرة من "المنتدى الاستراتيجي العربي"، بمشاركة مجموعة من المسؤولين الدوليين والخبراء الاستراتيجيين العالميين.

وكشفت شركة أملاك للتمويل عن موافقة مجلس إدارتها في اجتماعه يوم أمس الأحد، على بيع 25 مليون سهم من أسهم الخزينة.

وكشفت بيانات حديثة صدرت عن مركز دبي للإحصاء زيادة عدد المباني المنجزة في إمارة دبي بنسبة 77 بالمائة بنهاية أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2019 على أساس شهري.

وأعلنت شركة الرمز كوربوريشن عن موافقة مجلس إدارتها في اجتماعه أمس الأحد، على اقتراح الاستحواذ على أنشطة شركة مالية غير مصرفية.

وانطلقت اليوم فعاليات منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وموانئ دبي العالمية، وشركة إعمار العقارية، ومعهد إدارة المشاريع "PMI ".

وحذرت الدائرة الاقتصادية بإمارة دبي، المنشآت التجارية من فرض أي رسوم على المستهلكين عند استخدامهم البطاقات الائتمانية أثناء عملية الدفع

وتتابع شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، بالشراكة والتنسيق مع بلدية منطقة الظفرة تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل البنية التحتية للأحياء السكنية القديمة في حوض غرب 3 في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

ووجهت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية تحذيراً هاماً للمواطنين في مدينة لندن ببريطانيا من تكرار حوادث الاعتداء.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي محمد بن عبدالله القرقاوي خلال مشاركته في المنتدى الاستراتيجي العربي المنعقد في دبي إن التكنولوجيا هي من سيقود العالم في المستقبل.

وأطلق جهاز أبوظبي للمحاسبة التابع لحكومة الإمارة، اليوم الاثنين، منصة رقمية لتلقي البلاغات بخصوص بشبهات المخالفات الإدارية والمالية في الجهات التابعة للحكومة.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، وانخفض أيضا المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولات اليوم.

وكشفت مؤسسة دبي الذكية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة لخدمة الإقامة والتي أُطلقت بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.

وسيناقش مساهمو شركة إشراق للاستثمار، إدراج الأسهم في السوق السعودي يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قراراً برقم 7 لسنة 2019 يقضي بتعيين الدكتور عمر عبدالرحمن سالم النعيمي أميناً عاماً للمجلس الوطني الاتحادي.