TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خليفة بن زايد يصدر قراراً بشأن المجلس الوطني الاتحادي

خليفة بن زايد يصدر قراراً بشأن المجلس الوطني الاتحادي
رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أبوظبي - مباشر: أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قراراً برقم 7 لسنة 2019 يقضي بتعيين الدكتور عمر عبدالرحمن سالم النعيمي أميناً عاماً للمجلس الوطني الاتحادي.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، بأن الأمين العام للمجلس الجديد يمتلك خبرة طويلة في العمل الحكومي والأكاديمي توّجت في عام 2019 بتكريمه بوسام رئيس مجلس الوزراء لأفضل وكيل وزارة مساعد في الحكومة الاتحادية.

وشغل منصب الوكيل المساعد للاتصال والعلاقات الدولية وكذلك الوكيل المساعد للسياسات والاستراتيجية في وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وترأس منذ عام 2014 الأمانة العامة لدول "حوار أبوظبي" - الذي يجمع وزراء العمل في 17 دولة خليجية وآسيوية، كما مثل الدولة في مفاوضات "الاتفاق العالمي حول الهجرة" في الأمم المتحدة لثلاث سنوات.

وتولى النعيمي عضوية عدد من مجالس الإدارة منها : مجلس التوازن بين الجنسين، ومجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عجمان، كما كان عضوا في هيئة التدريس في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

ويحمل  شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال تخصص إدارة التغيير وأنظمة المعلومات من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أيضا خريج برنامج قيادات حكومة الإمارات.

يذكر أن المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي قام خلال افتتاح الفصل التشريعي السابع عشر بانتخاب صقر غباش رئيساً للمجلس، حيث يشكل من أربعين عضواً نصفهم بالانتخاب، والنصف الآخر بالتعيين، وتُوزَّع عدد مقاعد المجلس على إمارات الدولة.

واعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي والتي تضم 495 مرشحاً ومرشحة من جميع إمارات الدولة أغلبهم من الشباب.

ترشيحات:

أبرز المعلومات عن انتخابات المجلس الوطني بالإمارات

المجلس الوطني للإمارات.. 47 عاماً من البناء