تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة التجارة":تحسن ترتيب الكويت بمؤشر ممارسة الأعمال يزيد الاستثمارات الوافدة

"غرفة التجارة":تحسن ترتيب الكويت بمؤشر ممارسة الأعمال يزيد الاستثمارات الوافدة
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، علي الغانم، خلال إلقاء كلمته في افتتاح المؤتمر

الكويت - مباشر: قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، إن دخول الكويت بقائمة الدول الـ10 الأكثر تحسناً بمؤشر سهولة ممارسة الأعمال سينعكس إيجاباً على حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية وكفاءة التنافسية الدولية وعدالة المنافسة المحلية.

وبحسب كونا، جاء ذلك في كلمة علي الغانم خلال افتتاح "ملتقى الكويت الإقليمي حول إصلاح بيئة الأعمال في الدول العربية" الذي تستضيفه الكويت اليوم الاثنين، برعاية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبتنظيم الغرفة وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر ومجموعة البنك الدولي.

وأضاف الغانم في كلمته إن هذا الإنجاز الذي سجلته الكويت أخيراً في مؤشر تحسين بيئة الأعمال "لن ينعكس بنتائج واضحة ما لم تواكبه سياسات فعلية تنقل الدور التنموي للقطاع الخاص إلى واقع عملي".

وأوضح أن هذا الإنجاز لم يأتِ من قبيل المصادفة بل جاء لجهد منهجي كبير لم تقصر فيه أي جهة عامة أو خاصة، متوقعاً أن يكتسب زخماً مؤثراً في الفترة المقبلة.

وأكد الغانم على ضرورة أن يطال النجاح كل المؤشرات الأخرى وألا يقتصر على مؤشر واحد لا سيما أن الكويت لا تحتل موقعاً أقل من قدراتها ولا تعكس أوضاعها في هذه المؤشرات.

ويأتي تنظيم الملتقى بعد أن أصدرت مجموعة البنك الدولي تقريرها السنوي الـ17 في شأن بيئة الأعمال 2020، والذي احتلت فيه الكويت والسعودية والأردن والبحرين مراكز متقدمة من بين الدول الـ10 الأولى الأكثر تحسناً في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

ترشيحات:

24 ديسمبر.. مساهمو "تعليمية" يناقشون توزيعات الأرباح

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ280 مليون دينار

أداء متباين للمؤشرات الكويتية.. وجني أرباح على أسهم "الرئيسي"

"سفن" تنفي استلام خطاب من "المناقصات" بخصوص أعمال بمحطة الشويخ

"اللؤلؤة" تبيع حصتها في البريق القابضة

أمير الكويت يشارك في القمة الخليجية بالسعودية.. غداً

"يوباك" تنفي استلام الشركة إشعار إخلاء لإحدى مشاريعها بالكويت

"الاستئناف" الكويتية تحكم لـ"أجيليتي" بدعوى عقد التخصيص المُبرم مع "الصناعة"