TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تصدر إيضاحاً مكملاً بشأن إدراج "بلدنا"

بورصة قطر تصدر إيضاحاً مكملاً بشأن إدراج "بلدنا"
مقر بورصة قطر

الدوحة - مباشر: أصدرت بورصة قطر، اليوم الاثنين، إيضاحاً مكملاً بشأن إدراج أسهم شركة بلدنا للصناعات الغذائية، يوم الأربعاء المقبل.

وقالت البورصة في بيان، إنه غير مسموح شركات الوساطة والمستثمرين في السوق إدخال الأوامر بسعر السوق أو الأوامر بدون سعر محدد إلى نظام التداول خلال فترة ما قبل الافتتاح ابتداءً من الساعة 08:30 إلى الساعة 09:30 صباحاً على أسهم بلدنا بأول يوم تداول.

وكان مصدر مسؤول بالبورصة أعلن الأسبوع الماضي، أن أسهم شركة "بلدنا" ستدرج برمز "BLDN" في قطاع الصناعة، وإن سعر سهم الشركة سيكون معلوماً في يوم الإدراج الأول.

وأشار المسؤول بالبورصة إلى أنه سيسمح بدءاً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10 بالمائة صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

وأوضح المصدر أنه لن يكون هناك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، فيما عدا فترة ما قبل الافتتاح للشركة فقط.

وتابع أنه سيسمح لشركات الوساطة بإدخال أوامر البيع والشراء على سهم الشركة ابتداء من الساعة 8:30 صباحا ليوم الإدراج فقط، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح للشركات الأخرى المدرجة كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحا.

وأضاف المصدر أن بيانات المساهمين المكتتبين في الشركة ستكون متاحة لدى شركات الوساطة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، استعداداً لتداول أسهمها، ليستطيع المساهمون من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء. 

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان.

وتستهدف "بلدنا" التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

ترشيحات:

بعد 4 ارتفاعات متتالية.. بورصة قطر تخسر 100 نقطة بتعاملات الاثنين

رخص البناء الجديدة في قطر تهبط 29% خلال نوفمبر

سهم "مخازن" يرتفع متجاوباً مع عقد الوكير.. و"قطر الوطني" يعلق

قطر.. 286 صفقة عقارية بـ1.544 مليار ريال خلال نوفمبر

محافظ المركزي القطري: مستعدون لإعلان استراتيجية "الفنتك"

مخازن القطرية تعلن تفاصيل عقد "مناطق الاقتصادية" في الوكير

قطر للبترول تطبق سياسة القيمة المحلية بالتعاقدات يناير المقبل

قطر تشارك في اجتماع لمجلس التعاون تحضيراً للقمة الخليجية

قطر.. مراسيم أميرية باتفاقات وتفاهمات دولية واعتماد سفراء جدد