تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والبنك الدولي يناقشان دعم منظومتي المخلفات والنقل الكهربائي

مصر والبنك الدولي يناقشان دعم منظومتي المخلفات والنقل الكهربائي
وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد مع بعثة البنك الدولي

القاهرة - مباشر: عقدت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد مع بعثة البنك الدولي، اجتماعاً ضمن سلسلة اجتماعات للإعداد للبرنامج الخاص بالحد من تلوث الهواء ومواجهة آثار تغير المناخ بالقاهرة الكبرى وذلك من خلال دعم منظومتي المخلفات بالقاهرة الكبرى والنقل الكهربائي.

وأشارت الوزيرة في بيان اليوم الاثنين، إلى الجهود المتواصلة للبنك للتعاون في مجال البيئة وتقديم الدعم الفني في عدد من المجالات البيئية والسعي لتنفيذ مشروعات تساعد على تحسين نوعية البيئة.

وأكدت ياسمين فؤاد، أهمية البرنامج متعدد الأبعاد والذي يضع كافة الشركاء على مائدة الحوار للخروج بنتائج ومشروعات متكاملة محددة الأدوار والمسؤوليات بين كافة الجهات.

وتناول الاجتماع إجراءات تحسين نوعية الهواء خاصة فيما يتعلق بالجزء المؤسسي والسياسات ودمج القطاع الخاص ورفع الوعي لتحقيق المشاركة المجتمعية.

كما بحث الاجتماع آليات تقليل الانبعاثات الناتجة عن قطاع النقل وانعكاس ذلك على الصحة العامة، من خلال إمكانية تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية لدعم تحويل أسطول الأتوبيسات العامة للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء والتوسع في النقل الكهربائي للتقليل من الانبعاثات الملوث.

ترشيحات:

وزيرة: 23 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر

السيسي يوجه بصياغة مشروع قومي لاكتشاف ورعاية المواهب

رئيس الوزراء: مساعٍ سودانية للوصول لاتفاق مُرضٍ لسد النهضة

موانئ دبي السخنة تستقبل واردات مواد البناء الصينية للعاصمة الإدارية