TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبير عالمي: النفط سيظل المصدر الرئيسي لنمو الاقتصادات العربية

خبير عالمي: النفط سيظل المصدر الرئيسي لنمو الاقتصادات العربية
جانب من أعمال المنتدى الاستراتيجي العربي

دبي - مباشر: أكد أستاذ الاقتصاد في كلية إي إس بي الأوروبية للأعمال بلندن، اليوم الاثنين، أنه لن يكون هناك بديل للنفط خلال القرن الواحد والعشرين، والطلب العالمي سيستمر عليه.

وأشار ممدوح سلامة الخبير العالمي، في تصريحات خلال مشاركته في المنتدى الاستراتيجي العربي الذي انطلق اليوم، إلى أن النفط سيبقى المصدر الرئيسي لنمو الاقتصادات العربية، نقلاً عن الحساب الرسمي للمنتدى على "تويتر".

وأوضح سلامة خلال مشاركته في جلسة "التحولات الاقتصادية العربية خلال العقد القادم"، أنه سيبقى المصدر الرئيسي للنمو، شرط التنويع في مصادر الدخل الاقتصادي. 

وبحلول الساعة 7:43 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير/شباط بأكثر من 0.3 بالمائة مسجلاً 64.17 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنحو 0.5 بالمائة ليسجل 58.90 دولار للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي، قررت منظمة أوبك وحلفاؤها من غير الأعضاء تعميق خفض مستويات إنتاج النفط بدايةً من العام المقبل ولمدة 3 أشهر على أن يتم مراجعة القرار في أوائل مارس/آذار.

وانطلقت اليوم الاثنين في إمارة دبي أعمال الدورة الثانية عشرة من "المنتدى الاستراتيجي العربي"، بمشاركة مجموعة من المسؤولين الدوليين والخبراء الاستراتيجيين العالميين.

ويقام المنتدى برعاية الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات بعنوان "استشراف العقد القادم 2020 - 2030"، من أجل استشراف السنوات العشر المقبلة بأكملها وتأثيرات أحداثها على العلاقات الدولية في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والدبلوماسية وغيرها.

ترشيحات:

وزير إماراتي: التكنولوجيا تقود الاقتصاد العالمي في المستقبل

صندوق النقد العربي: دول الخليج لا تزال بحاجة لتنويع الموارد

المنتدى الاستراتيجي العربي ينطلق بدبي.. اليوم