TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألمانيا تدعم القطاع الزراعي في مصر بمنحة 36 مليون جنيه

ألمانيا تدعم القطاع الزراعي في مصر بمنحة 36 مليون جنيه
وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر مع سفير ألمانيا لدى القاهرة سيريل چان نون

القاهرة - مباشر: وقعت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر مع سفير ألمانيا لدى القاهرة سيريل چان نون، اليوم الاثنين، منحة مشروع ضمان الجودة في مجال الإنتاج الزراعي، بقيمة 36 مليون جنيه.

وقالت وزارة الاستثمار في بيان اليوم، إن المشروع يهدف إلى المساعدة على تحسين النظم التنظيمية المتعلقة بضمان الجودة للمنتجات الزراعية وصولاً إلى حصادها.

وأضافت الوزارة، أن المشروع يهدف أيضاً إلى تأسيس منصة للحوار بين الخبراء تركز على ضمان الجودة في مجال الإنتاج الزراعي بالنسبة للأغذية المصرية ذات المنشأ النباتي، تحت مظلة مشروع للتعاون الثنائي بين وزارة الزراعة المصري وبين الوزارة الاتحادية للأغذية والزراعة في ألمانيا.

بدروها، دعت وزيرة الاستثمار، الشركات الألمانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات بمصر، في ظل ارتفاع الاستثمارات الألمانية في مصر خلال الأربع أعوام الماضية لتبلغ حالياً 7.4 مليار دولار تتوزع على 1215 شركة، في قطاعات البترول، والمواد الكيماوية، وصناعة السيارات، والاتصالات، والحديد والصلب، والغاز، ومكونات السيارات.

ودعت سحر نصر، بحجم التعاون التنموي بين مصر وألمانيا والذي وصل إلى ملياري يورو من كل من بنك التعمير الألماني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

من ناحيتها، أوضحت نائب وزير الزراعة منى محرز، أن الاتفاق يعطي دعماً يؤثر إيجاباً على تدريب العاملين في قطاع الزراعة بداية من الفلاح وحتى المستهلك المصري الذي سيحصل على سلعة آمنة، ومن المتوقع أن يستفيد منه نحو 25 مليون شخص من العاملين في القطاع الزراعي.

ترشيحات:

وزيرة: 23 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر

السيسي يوجه بصياغة مشروع قومي لاكتشاف ورعاية المواهب

رئيس الوزراء: مساعٍ سودانية للوصول لاتفاق مُرضٍ لسد النهضة

موانئ دبي السخنة تستقبل واردات مواد البناء الصينية للعاصمة الإدارية