تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناهض: الصناعة المصرفية تواجه تحديات مع تسارع متطلبات العملاء

الناهض: الصناعة المصرفية تواجه تحديات مع تسارع متطلبات العملاء
الرئيس التنفيذي في "بيتك"، مازن الناهض، أثناء مشاركته في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية بالبحرين
بيتك
KFH
-0.37% 816.00 -3.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن الصناعة المصرفية تواجه تحديات في ظل التغير المتسارع بمتطلبات واحتياجات العملاء وتوقعاتهم، وزيادة المنافسة مع الشركات غير المصرفية، والحاجة الكبيرة إلى الاستثمار في أحدث التقنيات الرقمية والبيانات.

وبحسب بيان لـ"بيتك" تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، جاء حديث مازن الناهض خلال مشاركته بالدورة الـ26 من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، الذي أقيم في البحرين، وذلك ضمن حلقة نقاشية ضمَّت مجموعة من الرؤساء التنفيذيين بعدد من البنوك الإسلامية.

وأضاف الناهض "أن نمو الأنشطة التشغيلية وتحقيق معدلات نمو شبيهة بما تم تسجيله في العقود الماضية، إضافة إلى تقلبات أسعار النفط وما نتج عنها، يؤثر سلباً على النمو الاقتصادي بشكل عام، خاصةً وأن الإنفاق الحكومي يمثل الدافع الرئيسي للنمو في هذه المنطقة".

وقال إن معالجة هذه التحديات يتطلب من البنوك المعنية وضع نموذج تخطيط شديد التطور لمعالجة وتخفيف حدة المخاطر في المستقبل، واستخدام التقنيات الناشئة الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات لتلبية التوقعات المتزايدة للعملاء.

وأشار الناهض إلى أن الابتكار على أساس التكنولوجيا المالية الرقمية الجديدة "فنتك" (FinTech) سيغير من نموذج عمل البنوك، وأن تفوق البنوك في الناحية التشغيلية سيكون من خلال تطبيق أفضل الممارسات الدولية وتلبية متطلبات الجهات الرقابية المعنية.

على صعيد المنافسة مع الشركات التكنولوجيا العالمية التي بدأت تطرق مجال الخدمات المالية، أكد الناهض أن "بيتك" وعلى غرار البنوك العالمية الكبرى، يستثمر بقوة في الابتكار المصرفي وأحدث وسائل التكنولوجيا المالية والتعاون مع شركات "فنتك"، لتلبية احتياجات النمو ومتطلبات العملاء والصناعة. 

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"اللؤلؤة" تبيع حصتها في البريق القابضة

أمير الكويت يشارك في القمة الخليجية بالسعودية.. غداً

أسهم البنوك تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً وسط زخم بالتداولات

"يوباك" تنفي استلام الشركة إشعار إخلاء لإحدى مشاريعها بالكويت

"الاستئناف" الكويتية تحكم لـ"أجيليتي" بدعوى عقد التخصيص المُبرم مع "الصناعة"

توقعات بجلسة إيجابية للبورصة الكويتية.. وجني الأرباح "غير مُستبعد"

تحليل: مكاسب متوقعة للأسهم السعودية بفضل "أرامكو".. وبورصات الخليج تترقب