TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المساهم الرئيسي يقرر الاستحواذ على كامل أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند

المساهم الرئيسي يقرر الاستحواذ على كامل أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند
من داخل إحدى شركات الأسمنت

بدء أول إجراءات شطب أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند من البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، إن مجلس إدارة شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة قرر تقديم عرض شراء لكامل باقي أسهمها في بورتلاند والتي تمثل 11.07% من إجمالي رأسمالها.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها صناعة الأسمنت بالسوق المصري والخسائر التي حققتها بورتلاند حتى الآن، قرر مجلس الإسكندرية للتنمية تقديم عرض نقدي بواقع 6 جنيهات للسهم.

وتابعت: يمثل سعر العرض زيادة عن القيمة السوقية للسهم وعن متوسط أسعار التداول وذلك في رغبة من الإسكندرية للتنمية بصفتها المساهم الرئيسي للشركة بنسبة 88.93% في إنجاح العرض المزمع تقديمة وكذلك شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات عرض الشراء.

ولفتت الشركة إلى أنه جارٍ تعيين مستشار مالي لشركة الاسكندرية للتنمية لاستكمال الإجراءات المقررة ولتقديم العرض للهيئة العامة للرقابة المالية.

ويبلغ رأسمال بورتلاند 2.88 مليار جنيه، موزعاً على 458 مليون سهم، بقيمة اسمية 6.3 جنيه للسهم.

وقالت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، أمس، إن شركة تيتان الدولية للأسمنت -المساهم الرئيسي بالشركة، بصدد تقديم عرض شراء أسهم التداول الحر خلال الأيام المقبلة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، ألزمت تيتان الدولية للأسمنت في نوفمبر الماضي، بتقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة الاسكندرية لاسمنت بورتلاند خلال شهر، وذلك بعد استحواذ تيتان بشكل غير مباشر على كامل أسهم الاسكندرية للتنمية المالكة بشكل مباشر لنسبة 88.93 بالمائة من أسهم بورتلاند، مما ترتب عليها تجاوز حصتها الحدود الملزمة لتقديم عروض الشراء.

يشار إلى أن "تيتان" استحوذت من خلال شركاتها التابعة على حصة مؤسسة التمويل الدولية في شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة البالغة 17.28 بالمائة، وهي المساهم الرئيسي في "أسمنت بورتلاند".

وحققت الإسكندرية لأسمنت بورتلاند خسائر مجمعة بلغت 96.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 245.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

تقرير: توقعات بارتداد بورصة مصر مع تماسك التجاري الدولي

محفظة البنك الأهلي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تصل 65 مليار جنيه

الأهلي المصري يتوقع تحقيق 9 مليارت جنيه أرباحاً بالنصف الثاني