تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستئناف" الكويتية تحكم لـ"أجيليتي" بدعوى عقد التخصيص المُبرم مع "الصناعة"

"الاستئناف" الكويتية تحكم لـ"أجيليتي" بدعوى عقد التخصيص المُبرم مع "الصناعة"
مقر "أجيليتي" في الكويت
أجيليتي
AGLTY
0.12% 819.00 1.00

الكويت - مباشر: أصدرت محكمة الاستئناف في الكويت حكماً لصالح شركة أجيليتي للمخازن العمومية، في دعوى طلب ثبوت انتهاء عقد التخصيص المبرم مع الهيئة العامة للصناعة في الكويت.

وقالت "أجيليتي"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في بيان لها اليوم الاثنين، إن المحكمة حكمت شكلاً بقبول الاستئنافات الثلاثة على حكم أول درجة، وكذلك قبول إدخال الخصوم المتدخليم انضمامياً، بالإضافة إلى عدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة وتأييد الحكم المُستأنف.

وكان حكم أول درجة قد صدر لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد "أجيليتي"، حيث قضى آنذاك بانتهاء عقد التخصيص رقم (157) المُبرم بين الهيئة والشركة الكويتية، اعتباراً من تاريخ 30 يونيو/حزيران 2018، وبإخلاء الشركة للقسيمة وطردها باعتبارها غاصبة وواضعة اليد دون سند.

كما قضى حكم أول درجة باسترداد الهيئة لحيازة الأرض وإلزام "أجيليتي" بأداء 80 دينار كويتي (264.2 دولار) عن كل يوم تأخير حتى تسليم القسيمة تعويضاً للهيئة.

وقالت "أجيليتي" في البيان، إن حكم الاستئناف الصادر أمس الأحد، ليس له تأثير مادي حيث أن الشركة باقية على وضعها في مواقع المراحل 1 ، 2 ، 3 بقسائم جنوب أمغرة بكافة حقوقها القانونية لأن هذا الحكم صادر من محكمة الاستئناف ومن ثم فهو حكم نهائي بشأن إلغاء الحكم المُستأنف السابق صدوره ضد "أجيليتي".

وأوضحت الشركة أنه وبعد الإطلاع على الحكم ودراسته سوف تقوم بموافاة البورصة بما إذا كان سيتم الطعن على حكم الاستئناف المُشار إليه بالتمييز من عدمه.

كانت أرباح "أجيليتي" ارتفعت 7.9 بالمائة للتسعة أشهر الأولى من 2019، لتصل إلى 63.57 مليون دينار (209.7 مليون دولار)، مقابل أرباح بنحو 58.89 مليون دينار (194.3 مليون دولار) للفترة المماثلة بعام 2018.

ترشيحات:

"نزاهة" الكويتية تتسلم 91% من إقرارات الذمة المالية

توقعات بجلسة إيجابية للبورصة الكويتية.. وجني الأرباح "غير مُستبعد"

تحليل: مكاسب متوقعة للأسهم السعودية بفضل "أرامكو".. وبورصات الخليج تترقب

أسواق المال الكويتية تنتهي من إجراءات تخصيص أسهم شركة البورصة

الشراكة الكويتية تعلن نتائج تخصيص الأسهم باكتتاب شمال الزور

بيان من الهجرة المصرية بشأن الاعتداء على مواطن مقيم بالكويت