TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواصلات دبي" تتفق على تقنية ذكية للوحات السيارات

"مواصلات دبي" تتفق على تقنية ذكية للوحات السيارات
جانب من توقيع الاتفاقية

دبي – مباشر: وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مذكرة تفاهم مع شركة "ريفايفر أوتو" لتجارة إكسسوارات السيارات، بشأن التعاون في تنفيذ تجربة استخدام تقنية اللوحات الذكية للمركبات التي تعنى برصد الاختناقات المرورية.

وذكر الحساب الرسمي للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، أنه وقع المذكرة عبد الله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، وباتريك الينجويلام، مدير عام ونائب أول لرئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط.

وقال آل علي، إن هذه اللوحات الذكية سوف يجري تطبيقها بشكل تجريبي في إمارة دبي، وإنها سوف تحدث تغيرا نوعيا في مفهوم الطرق والبنية التحتية التكنولوجية للمواصلات، من خلال لعب دور كبير في ربط العديد من الأنظمة والتقنيات الحديثة، وأسلوب التواصل بين المركبات بالعديد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات الصلة بسلامة وأمن المواصلات.

وأضاف آل علي أن اللوحات الذكية للمركبات تتسم بخصائص متعددة، منها مركزية التحكم الإلكتروني بتغير أرقام وتصميم اللوحات، وإظهار انتهاء تأمين وترخيص المركبات لدى الهيئة، دون الحاجة لتغيير اللوحة، وتحديد وتسجيل مدة رحلات السائق والمركبات الثقيلة وبياناتها.

ترشيحات

موانئ دبي- السخنة تستقبل واردات مواد البناء الصينية للعاصمة الإدارية

بمشاركة 1500متخصص.. الإمارات تستعرض التحول الرقمي في الحكومة والقطاع الخاص

مسؤول: مستثمرون سعوديون وإماراتيون يرغبون الشراكة مع صندوق مصر السيادي