تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بصياغة مشروع قومي لاكتشاف ورعاية المواهب

السيسي يوجه بصياغة مشروع قومي لاكتشاف ورعاية المواهب
خلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحكومة بصياغة مشروع قومي لاكتشاف ورعاية الموهوبين في المجتمع المصري بالمجال الأكاديمي والعلمي، بهدف اكتشاف وصقل الأطفال والشباب النابغين في جميع التخصصات.

وطالب الرئيس السيسي -خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، باستمرار الجهود للنهوض بقطاع التعليم العالي والارتقاء بالمستوي الأكاديمي للجامعات والمعاهد المصرية، وفق أحدث المناهج التعليمية بالتوازي مع العمل على تطوير وتحسين الأداء العلمي للجامعات القائمة، وفقاً لبيان لرئاسة الجمهورية.

وتناول الاجتماع المحاور المختلفة لتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والموقف التنفيذي للمشروعات القومية في ذلك القطاع، بما فيها إنشاء الجامعات الجديدة الأهلية، والحكومية، والدولية، والتكنولوجية في مختلف محافظات الجمهورية، وكذلك تطبيق نظام الاختبارات الالكترونية بالجامعات وتعميمه، فضلاً عن تفعيل الاستراتيجية القومية للذكاء الاصطناعي.

وفيما يتعلق بتطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية بالجامعات المصرية، وجه السيسي بالإسراع في تنفيذ الاستعدادات اللازمة للمنظومة الجديدة، وتجهيز فرق العمل وتدريب الكوادر المؤهلة لإدارة معامل الكمبيوتر للاختبارات الالكترونية، بهدف تلافى الأخطاء البشرية في نظم الاختبارات التقليدية، وبلوغ أعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية بمعايير دولية تتناسب مع متطلبات الكليات والجامعات المصرية.

وأكد الرئيس على أهمية الجامعات التكنولوجية، بالنظر إلى الاحتياج الضروري من خريجي التعليم الفني المؤهلين لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وفقاً لمتطلبات سوق العمل، وكذلك تغيير ثقافة المجتمع حيال التعليم الفني بإنشاء مسار للتعليم التكنولوجي الجديد يختلف عن التعليم الجامعي التقليدي ويخفف الضغط عليه.

وتناول الاجتماع كذلك جهود تطوير ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية، خاصةً في ظل مساهمتها في توفير الخدمات الصحية على مستوى الجمهورية، بحسب البيان. 

ترشيحات

تطوير صندوق مصر السيادي لقلعة صلاح الدين ينتظر قرار "الوزراء"

مسؤول: مستثمرون سعوديون وإماراتيون يرغبون الشراكة مع صندوق مصر السيادي

السيسي يتابع استراتيجية الذكاء الاصطناعي.. وتوجيهات للحكومة بشأن التحول الرقمي

مسؤول: مصر تزرع ثلث المساحة المخصصة للقمح حتى الآن

صفقتا "سوفل" و"فيزيتا" تضعان مصر بصدارة الأعلى تحسنًا بالشركات الناشئة