TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تطبق سياسة القيمة المحلية بالتعاقدات يناير المقبل

قطر للبترول تطبق سياسة القيمة المحلية بالتعاقدات يناير المقبل
مقر شركة قطر للبترول

 

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول البدء في تطبيق سياسة القيمة المحلية على عمليات التعاقد والشراء، في قطاع الطاقة، اعتباراً من شهر يناير/ كانون الثاني 2020.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الأحد، إنه سيتم تطبيق سياسة القيمة المحلية على عملية إرساء العقود، حيث سيكون للموردين والمقاولين الذين لهم الإسهام الأكبر في الإنفاق المحلي الأفضلية عند تقييم العطاءات، الأمر الذي سيعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

وأشار البيان إلى أن مبادرة توطين الخدمات والصناعات  في قطاع الطاقة القطري "توطين"، أعلنت إقامة خمس جلسات تعريفية للشركات الراغبة في المشاركة والاستفادة من سياسة القيمة المحلية.

وفي تعليقه على سياسة القيمة المحلية قال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: "إن سياسة القيمة المحلية هي دعامة مهمة من دعائم برنامج "توطين" وستساهم في تعزيز برنامج التوطين المحلي لدى قطاع الطاقة بدولة قطر مما يدفع إلى بناء أساس متين لسلسة توريد تمتاز بالمرونة العالية والتنافسية.

ويذكر أن برنامج "توطين"،  الذي أطلقته قطر للبترول، يهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز العملية التطويرية لسلسلة التوريد المحلية لقطاع الطاقة وتوسعة قاعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر.

ترشيحات

قطر تشارك باجتماع لمجلس التعاون تحضيرا للقمة الخليجية

قطر.. 286 صفقة عقارية بـ1.544 مليار ريال خلال نوفمبر

قطر.. مراسيم أميرية باتفاقات وتفاهمات دولية واعتماد سفراء جدد

"الشورى" يناقش مشروع موازنة قطر 2020