تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بمشاركة 1500متخصص.. الإمارات تستعرض التحول الرقمي في الحكومة والقطاع الخاص

بمشاركة 1500متخصص.. الإمارات تستعرض التحول الرقمي في الحكومة والقطاع الخاص
جانب من أعمال القمة

 

أبوظبي – مباشر: انطلقت اليوم أعمال الدورة الأولى من قمة " المستقبل الرقمي 2019 "، في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 1500 من كبار المسؤولين والمتخصصين، لاستعراض التحول الرقمي في الحكومة والقطاع الخاص.

 وتهدف القمة - التي تنظمها هيئة أبوظبي الرقمية بالتعاون مع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط - إلى مناقشة وتحليل الأبعاد المختلفة للتحول الرقمي ودوره في تمكين حكومة المستقبل، وفقا لبيان من الهيئة، اليوم الأحد.

وأوضحت الوكالة، أن الحدث يستعرض التحول الرقمي في منظومة العمل بالقطاعين الحكومي والخاص المدفوعة بأحدث ابتكارات الثورة الصناعية الرابعة، والتعرف على الفرص المحتملة التي توفرها التقنيات الناشئة لمختلف القطاعات في المستقبل.

وذكرت الهيئة، أن أعمال القمة تطرقت لمناقشة المستجدات ضمن المحاور الرئيسية للتحول الرقمي، وهي البيانات والأمن السيبراني وتجربة المتعاملين في الخدمات الحكومية بالإضافة إلى أحدث الحلول التقنية المبتكرة .

و أوضحت روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية أن قمة المستقبل الرقمي تعتبر الأولى من نوعها التي تنظمها هيئة أبوظبي الرقمية، وتعد منصة مثالية لبحث مختلف الأبعاد والجوانب المتعلقة بالتحول الرقمي، والتعرف على دوره في تمكين حكومة المستقبل.

وأشارت السعدي إلى أن القمة تميزت بمشاركة 70 متحدثا دوليا، وأكثر من 33 شركة من كبرى الشركات العالمية الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، لافتة إلى أن الحضور الكثيف للقمة يعكس مكانة أبوظبي كمركز إقليمي للابتكار والتحول الرقمي.

ووفقا للبيان يقام على هامش القمة معرض تكنولوجي يضم أكثر من 33 من كبار الشركات العالمية في مجال التقنية والتي تعرض أحدث الحلول المبتكرة لتمكين الهيئات والشركات في دعم جهود التحول الرقمي.

ترشيحات

المرشح لتشكيل حكومة لبنان يعتذر بعد لقاء "الحريري"

مسؤول: مستثمرون سعوديون وإماراتيون يرغبون مشاركة صندوق مصر السيادي

موانئ دبي العالمية: 8.5%نموا بقطاع البتروكيماويات عالميا بفضل إمكانات المناولة