TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ دبي العالمية: 8.5%نموا بقطاع البتروكيماويات عالميا بفضل إمكانات المناولة

موانئ دبي العالمية: 8.5%نموا بقطاع البتروكيماويات عالميا بفضل إمكانات المناولة
أحدى محطات موانئ دبي العالمية

دبي – مباشر: استعرضت موانئ دبي العالمية، قدرات الموانئ التي تديرها على التعامل مع منتجات البتروكيماويات والكيماويات بالإضافة إلى مركز الخدمات اللوجستي العالمي المتكامل الذي تقدمه مرافق ميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا".

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن مجموعة موانئ دبي العالمية عرضت إمكاناتها في قطاع البتروكيماويات، خلال مشاركتها في منتدى "جيبكا" السنوي الرابع عشر الذي نظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات في دبي في الفترة من 3 حتى 5 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وأضافت أن أكثر من 10 آلاف من مصنعي وتجار البتروكيماويات يستفيدون من الخدمات ذات القيمة المضافة التي يقدمها المركز اللوجستي العالمي، كما أن جافزا هي مقر لأكثر من 500 شركة تعمل في مجال البتروكيماويات.

ويعد منتدى "جيبكا" منصة إقليمية رائدة لتبادل الأفكار حول صناعة البتروكيماويات وحضر الحدث هذا العام أكثر من 2100 من صناع القرار في هذا القطاع بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات: "يمثل منتدى جيبكا المنصة المثالية لعرض إمكانات ميناء جبل علي المتقدمة في التعامل مع البضائع الأساسية إضافة إلى خبراته عالمية المستوى في مجال مناولة الحاويات".

وأضاف محمد المعلم: "نعتبر في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات أن قطاع الكيماويات والبتروكيماويات جزء من مجموعة الصناعات الرئيسية التي نتعامل معها وكمركز متكامل يلبي ميناء جبل علي وجافزا متطلبات القطاع الواسعة على الصعيدين المحلي والدولي".

وذكر المعلم أن تجارة البتروكيماويات تشهد حاليا تغييرات سريعة في مجال الأطر التنظيمية والقوانين والتحولات التكنولوجية المتواصلة وتطور متطلبات العملاء وتسعى موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات جاهدة وباستمرار إلى تلبية هذه المتطلبات وتطوير مجموعة من الاستراتيجيات التي تتناغم مع احتياجات عصر جديد من الفرص وآفاق النمو.

ونوه بأنه في ضوء ذلك تقوم موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات بتعزيز روابطها مع كل من المصنعين والتجار والشركات في قطاع الكيماويات والبتروكيماويات بما يتماشى مع سياستها القائمة على جعلهم شركاء حقيقيين في سلسلة التوريد.

ومن المتوقع أن تسجل صناعة البتروكيماويات العالمية معدل نمو سنويا مركبا بنسبة 8.5 في المائة حتى العام 2025 وبفضل إمكانات المناولة الفائقة والمثبتة في مجال صادرات البوليمر يسعى ميناء جبل علي إلى رفع مستوى المعايير نحو آفاق جديدة ليواكب النمو في قطاع الكيماويات والبتروكيماويات، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ترشيحات

تقرير: الشركات الناشئة تدعم نمو اقتصاد الإمارات 2.8% خلال 2019

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

صفقات العقار بدبي تتجاوز ملياري درهم

مشاورات دبلوماسية بين الإمارات والسعودية لتعزيز التكامل الاقتصادي