TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صفقتا "سوفل" و"فيزيتا" تضعان مصر بصدارة الأعلى تحسناً بالشركات الناشئة

صفقتا "سوفل" و"فيزيتا" تضعان مصر بصدارة الأعلى تحسناً بالشركات الناشئة
القاهرة

القاهرة – مباشر: تصدرت مصر دول الشرق الأوسط وشمال أفریقیا الأعلى تحسناً من حیث قیمة استثمارات الشركات الناشئة، بفضل صفقتي شركتي "سويفل" للنقل، و"فيزيتا"، بقيمة استثمارات بلغت 42 مليون دولار.

وأشار تقرير "واقع الاستثمارات الرقمیة في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا بین 2013 – 2018"، الصادر عن "عرب نت بیروت" بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمیة المشاریع الصغیرة والمتوسطة، إلى أنه بالرغم من انخفاض عدد الصفقات بالشركات الناشئة في مصر بنسبة 22 في المئة، فإنها سجلت أعلى تحسن في الترتیب من حیث قیمة الاستثمارات فیها.

وعزا التقرير هذا التحسن بشكٍل أساسي إلى استثمارین كبیرین هما استثمار "سوفل" للنقل بقیمة 30 ملیون دولار، واستثمار "فیزیتا" بقیمة 12 ملیون دولار.

وبيّن التقرير أن مصر تحتضن 128 شركة ناشئة فاعلة، ولكنها تسجل أیضاً العدد الأكبر من الشركات الناشئة المتوقفة عن العمل الذي یبلغ 34 شركة، خلال الفترة الممتدة من 2013 و2018.

وأوضح التقرير أنه ما زالت مصر مستقرة إلى حد ما من حیث نسبة مجتمع المستثمرین بالشركات الناشئة على مدى السنوات، وذلك على الرغم من تسجیلها 7 في المئة فقط من إجمالي الشركات المستثمرة في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن مصر تحتل المركز الثاني من حیث عدد صفقات الاستثمار عام 2017 بواقع 51 صفقة، وسنة 2018 بواقع 40 صفقة، كما سجلت ما مجموعة 214 صفقة استثمار خلال الفترة الممتدة بین 2013 و2018.

ترشيحات:

تقرير: الشركات الناشئة تدعم نمو اقتصاد الإمارات 2.8% خلال 2019

البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال المصرية لنظم التعليم

الأهلي المصري يرفع محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ65 مليار جنيه

الزراعي المصري يدرس 3 عروض عالمية لتطوير بنيته التحتية