تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الشركات الناشئة تدعم نمو اقتصاد الإمارات 2.8% خلال 2019

تقرير: الشركات الناشئة تدعم نمو اقتصاد الإمارات 2.8% خلال 2019
أبوظبي

 

أبوظبي – مباشر: توقع تقریر "واقع الاستثمارات الرقمیة في الشرق الأوسط وشمال إفریقیا بین 2013 – 2018، أن یحقق اقتصاد الإمارات نمًوا في الناتج المحلي الإجمالي الحقیقي بنسبة 8.2 في المئة سنة 2019 بفضل الشركات الناشئة.

وأظهر التقرير تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة، دول المنطقة باستحواذها على الحصة الأكبر من عدد المستثمرين في قطاع الشركات الناشئة بواقع 31 في المائة.

وأضاف التقرير الذي تعده عرب نت بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمیة المشاریع الصغیرة والمتوسطة، أن الإمارات حافظت على نسبة ثابتة من المستثمرین خلال ل مبادرات استثمار الشركات 17 الفترة ذاتها.

وأشار التقرير إلى أن مبادرات استثمار الشركات الناشئة شكلت 17 في المئة من إجمال المستثمرين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في حين تشكل الإمارات النسبة الأعلى من الشركات المستثمرة التي تبلغ 36 في المئة.

وبيّن التقرير استحواذ السعودية ولبنان ومصر معًا على 40 في المئة من حصة مستثمري المنطقة بالشركات الناشئة، وذلك في الفترة بين 2013 و2018.

وطبقا للتقرير، يبلغ عدد الصفقات المبرمة في الإمارات بین سنتي 2013 و2018 ،348 صفقة، بينما حققت الإمارات صفقات بقيمة 459 مليون دولار خلال 2018، منخفضة عن عام 2017, التي بلغت فيه قيمة الصفقات 465.

وأشار التقرير إلى أن قيمة صفقات الاستثمار بالشركات الناشئة في الإمارات التي تحتل المرتبة الأولى بين دول المنطقة يوازي 6 أضعاف قیمتها في مصر التي تاتي في المرتبة الثانية بعدها من حيث القيمة.

وأضاف التقرير: تستمر الإمارات في تسجیل ما یقارب الثلاثة أرباع (71 في المئة) من إجمالي الدولارات المستثمرة في الأسواق الخمسة الأولى بقطاع الشركات الناشئة.

وأوضح التقرير أن شركة "كریم" العاملة في مجال سیارات الأجرة ومقرها دبي، شكلت القوة الأساسية التي تعزز قيمة الاستثمارات في الإمارات، خلال السنوات الثلاث المتتالیة الماضیة.

ترشيحات

تقرير: مصر تتصدر دول المنطقة بصفقات الشركات الناشئة..والإمارات الأكثر تمويلاً

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

صفقات العقار بدبي تتجاوز ملياري درهم

حدث الأسبوع.. أوبك تواصل حربها ضد تخمة المعروض