TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تكشف الأسهم المستجيبة لعرض شراء العز الدخيلة لـ"مصانع الدرفلة"

البورصة تكشف الأسهم المستجيبة لعرض شراء العز الدخيلة لـ"مصانع الدرفلة"
البورصة المصرية - أرشيفية
حديد عز
ESRS
-5.34% 62.00 -3.50

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، عن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض شراء شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية الإجباري المختلط على أسهم شركة مصانع العز للدرفلة (غير مقيدة).

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أنه استجاب للخيار النقدي 100 ألف سهم، بينما استجاب نحو 89.79 مليون سهم لخيار المبادلة.

وأضافت أنه سيتم التنفيذ بحد أقصى 5 أيام عمل من انتهاء فترة تسجيل أوامر البيع والشراء.

وكان مجلس إدارة حديد عز (ESRS)، وافقت مطلع أكتوبر الماضي، على استحواذ شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية على 35.29 مليون سهم من أسهم شركة العز لصناعة الصلب المسطح المملوكة لحديد عز.

وفي نوفمبر الماضي، افقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المختلط المقدم من العز الدخيلة للصلب لـ100 بالمائة من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة المملوكة لشركة حديد عز.

وبلغ سعر العرض 23.07 جنيه للسهم الواحد و/ أو معامل مبادلة 51 سهماً من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة (الشركة المستهدفة) مقابل كل سهم من أسهم زيادة رأسمال شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية (الشركة مقدمة العرض).

وتحولت حديد عز خلال النصف الأول من 2019، للخسائر على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 2.46 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران الماضي، مقابل أرباح بلغت 148.5 مليون جنيه بالنصف الأول من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 25.9 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 25.4 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

عن طريق المبادلة..حديد عز تقرر بيع 88.9مليون سهم بمصانع الدرفلة

حديد عز تبيع إحدى شركاتها لـ"العز الدخيلة" بـ5.7 مليار جنيه

الرقابة المالية تُقر استحواذ العز الدخيلة على تابعة لـ"حديد عز"

العز الدخيلة تتحول للخسائر في النصف الأول