TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بورصة مصر: البورصات تمثل جسراً لدعم طموحات الشباب

رئيس بورصة مصر: البورصات تمثل جسراً لدعم طموحات الشباب
رئيس البورصة المصرية محمد فريد

القاهرة - مباشر: قال رئيس البورصة المصرية، إن الحرص على المشاركة في قمة رايز أب لريادة الأعمال يأتي من منطلق تعريف جيل الشباب بدور البورصات في دعم أفكارهم الناشئة والوصول إلى التمويل المطلوب للتوسع والانطلاق، وكذلك حثهم على الاستثمار في أسواق رأس المال بأرقام بسيطة على المدي الطويل.

وأكد محمد فريد في بيان اليوم الأحد، أن البورصات دوماً تمثل جسراً هاماً لدعم طموحات الشباب سواء مساعدتهم في الوصول للتمويل المطلوب لتوسعات شركاتهم أو من خلال استثمار مدخراتهم في أسهم الشركات المقيدة أو في مؤشرات السوق".

وذكر فريد خلال كلمته التي حملت عنوان "رحلة إلى الطرح في البورصة "، أن البورصة توفر للشركات الناشئة المتوافقة مع قواعد القيد فرصة لتنويع مصادر تمويلها؛ ومن ثَمَّ دعم رحلتها نحو النمو والانطلاق.

من جانبه، قال العضو المنتدب لشركة فوري، إن طرح شركته في البورصة جاء نتيجة للتواصل الفعال من قبل إدارة البورصة لتعريف الشركة بالطريق إلى القيد والطرح في البورصة، وشرح مزايا وإجراءات وقواعد القيد والطرح.

وتابع محمد عكاشة: "طرح الشركة في البورصة يفتح الباب للعديد من الشركات الشبيهة"، مؤكداً أن وجود فوري في البورصة يمكنها من الحصول على التمويلات المطلوبة من قبل صناديق الاستثمار الدولية التي تفضل دوماً الاستثمار في الشركات غير المغلقة.

وتابع فريد، أن إدارة البورصة تنظر إلى عملية إصلاح وتطوير صناعة الأوراق المالية من منظور سلسلة القيمة المضافة والتي تتضمن 3 جوانب جانب العرض حيث تعمل على رفع كفاءة وجودة كل ما هو معروض وتحسين الإفصاحات المقدمة من قبل الشركات المقيدة مع العمل على التواصل مع الشركات غير المقيدة لتعريفهم بمزايا وإجراءات وقواعد القيد.

وقال فريد إن الطرح في البورصة يحتاج من الشركة الإفصاح عن القوائم المالية وتشكيل مجلس الإدارة، مؤكداً أن الشركات الجديدة بالبورصة لا بُدَّ أن تكون لديها خطط توسعية للمستقبل.

ودعا رئيس البورصة الشباب المشاركين في القمة إلى الاستثمار في البورصة حتى ولو بمبالغ بسيطة لفترات طويلة من خلال وثائق صناديق المؤشر المتداولة، موضحاً في هذا الصدد أن البورصة تقدم العديد من البرامج التعليمية للجامعات والمدارس لتعريف الشباب بأساسيات الاستثمار في البورصة.

ترشيحات:

المؤسسة المصرية تُعلن أسعار الحج للموسم الجديد يناير المقبل

السيسي يطلب تصوراً متكاملاً لإنشاء وتطوير المنشآت الرياضية في مصر

3توجيهات من السيسي للحكومة بشأن العاملين بالدولة والانتقال للعاصمة الإدارية