TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تيتان" تعتزم تقديم عرض شراء إجباري على أسهم "أسمنت بورتلاند"

"تيتان" تعتزم تقديم عرض شراء إجباري على أسهم "أسمنت بورتلاند"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، إن شركة تيتان الدولية للأسمنت -المساهم الرئيسي بالشركة، بصدد تقديم عرض شراء أسهم التداول الحر خلال الأيام المقبلة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه جارٍ مناقشات مع الهيئة العامة للرقابة المالية بهذا الشأن.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، ألزمت تيتان الدولية للأسمنت -في نوفمبر الماضي- بتقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة الاسكندرية لاسمنت بورتلاند خلال شهر، وذلك بعد استحواذ تيتان بشكل غير مباشر على كامل أسهم الاسكندرية للتنمية المالكة بشكل مباشر لنسبة 88.93 بالمائة من أسهم بورتلاند، مما ترتب عليها تجاوز حصتها الحدود الملزمة لتقديم عروض الشراء.

يشار إلى أن "تيتان" استحوذت من خلال شركاتها التابعة على حصة مؤسسة التمويل الدولية في شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة البالغة 17.28 بالمائة، وهي المساهم الرئيسي في "أسمنت بورتلاند".

وحققت الإسكندرية لأسمنت بورتلاند خسائر مجمعة بلغت 96.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 245.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وحققت الشركة خسائر (مستقلة) بلغت 72 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 162 مليون جنيه بالفترة المقارنة م  2018.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 727.9 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 672.19 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

الاسكندرية لاسمنت بورتلاند تقلص خسائرها 56%

الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تبيع أرضاً بـ32 مليون جنيه

الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تستخدم كامل متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال