تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 ديسمبر.. بدء تداول أسهم راميدا بالبورصة المصرية

11 ديسمبر.. بدء تداول أسهم راميدا بالبورصة المصرية
قاعة تداول البورصة
راميدا
RMDA
11.06% 4.82 0.48

القاهرة - مباشر: قالت بورصة مصر، إنه من المقرر أن يتم بدء التداول على أسهم العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا اعتباراً من جلسة 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أنه من المقرر تداول السهم دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط، ويكون سعر الفتح (السعر المرجعي) هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 4.66 جنيه للسهم.

وأضافت البورصة أنه من المقرر أن يتم التداول بدءاً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

ووفقاً للبيان، يتم إدراج السهم ضمن القائمة (أ) المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة على الأوراق المالية المدرجة بها بدءاً من يوم 12 ديسمبر الجاري.

وفيما يخص آلية استقرار سعر السهم، لفتت البورصة إلى أنه من المقرر فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوماً ميلادياً تبدأ من أول جلسة تداول على أسهم الشركة بعد تنفيذ الطرح إلى 9 يناير/ كانون الثاني 2020.

وأشارت البورصة إلى أنه خلال الفترة يلتزم مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام ويحق للمساهم المشتري فى الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع لعدد الأسهم المخصص له فقط (كحد أقصى) من خلال الطرح العام فى تاريخ تنفيذه فى البورصة ووفقاً لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة.

وفي وقت سابق قالت البورصة المصرية إنه تم التنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي لرد فائض الأموال المجنية تحت حساب الطرح العام لشركة راميدا بدءاً من 5 ديسمبر 2019.

وأوضحت البورصة أنه بناءً على طلب مدير الطرح سيتم تنفيذ الطرح العام والخاص يوم الأحد 8 ديسمبر الجاري، على أن يكون أول يوم تداول هو الأربعاء الموافق 11 ديسمبر الجاري.

وتمت تغطية الطرح العام نحو 36 مرة تقريباً، على أن تكون نسبة التخصيص المتوقعة نحو 2.7% تقريباً لكل طلب.

وبحسب نشرة الطرح يبلغ الحد الأدنى من القيمة المطلوبة 25% من قيمة الطلبات.

وكشفت شركة سي أي كابيتال للترويج وتغطية الاكتتابات عن تغطية الطرح الخاص لشركة راميدا بنسبة 117% على سعر الطرح 4.66 جنيه.

وبدأ يوم الخميس 28 نوفمبر الماضي الاكتتاب العام لنحو 18.8 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة راميد بالبورصة المصرية بسعر 4.66 جنيه للسهم ومن المقرر غلق باب الاكتتاب يوم 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأعلنت شركة راميدا عن السعر النهائي لعملية الطرح العام بالبورصة المصرية عند 4.66 جنيه للسهم.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق، على نشرة الطرح الخاصة بشركة راميدا بغرض بيع حد أقصى 376.6 مليون سهم وبنسبة حتى 60 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة.

ويتضمن الطرح العام للأشخاص الطبيعيين أو الاعتبارين بيع حد أقصى 18.8 مليون سهم بما يعادل 5 بالمائة من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، والتي تمثل 2.93 بالمائة من أسهم الشركة.

ترشيحات:

المؤسسة المصرية تُعلن أسعار الحج للموسم الجديد يناير المقبل

السيسي يطلب تصوراً متكاملاً لإنشاء وتطوير المنشآت الرياضية في مصر

3 توجيهات من السيسي للحكومة بشأن العاملين بالدولة والانتقال للعاصمة الإدارية