TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الوطني": نجاح إصدار أسهم اكتتاب أسهم زيادة رأس المال

"دبي الوطني": نجاح إصدار أسهم اكتتاب أسهم زيادة رأس المال
مقر بنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: شهد سوق دبي المالي، اليوم الأحد احتفالية خاصة لقرع الجرس بمناسبة إنجاز عملية إصدار وإدراج أسهم زيادة رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني.

ووفقاً لبيان صحفي مشترك أطلع عليه "مباشر"، حقق الاكتتاب نجاحاً ملفتاً إذ تمت تغطيته بنحو 2.8 مرة وبقيمة إجمالية بلغت 18 مليار درهم، بما في ذلك 11 مليار درهم من المستثمرين الأجانب بنسبة 62.6 بالمائة من إجمالي المبالغ المكتتب بها.

وكان البنك قد طرح 758.8 مليون سهم بسعر إصدار يبلغ 8.5 درهم للسهم بهدف زيادة رأس المال إلى 6,316.59 مليون درهم. ويخطط البنك لاستخدام حصيلة الإصدار في تعزيز قاعدته الرأسمالية ودعم النمو والتطور المستقبلي لأعماله.

معاينة الصورة

يُشار إلى أنه بهذا الإصدار، قد تم رفع إجمالي قيمة الأموال التي جمعتها الشركات المدرجة من خلال السوق عبر تاريخه إلى ما يزيد على 76 مليار درهم.

جدير بالذكر أنه تمت إضافة الأسهم الجديدة في حسابات المستثمرين لدى سوق دبي المالي اعتباراً من يوم الخميس الموافق 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وشهد السوق تداول حقوق الاكتتاب في أسهم الأولوية لزيادة رأسمال البنك خلال الفترة من 3 إلى 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حيث جرى تداول 72.5 مليون حق بقيمة إجمالية قدرها 192 مليون درهم.

وتولت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، دور المدراء المنظمين الأوائل ومدراء الإكتتاب فيما يتعلق بحقوق الإكتتاب.

ترشيحات:

4 قرارات للوزراء الإماراتي باجتماعه الأسبوعي برئاسة محمد بن راشد

ارتفاع التكاليف يهبط بأرباح شركات العقارات الإماراتية 19%

تحليل: انتعاش مرتقب لأسواق الذهب بالخليج مع اقتراب أعياد "الكريسماس"

انطلاق قمة المستقبل الرقمي في أبوظبي.. اليوم

توقيع اتفاقية لجذب مليون سائح إلى دبي خلال 5 سنوات

5 عوامل ترسم ملامح أسواق الأسهم الإماراتية (تحليل)