TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثالث جلسة على التوالي

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثالث جلسة على التوالي
إحدى المستثمرات تتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: واصلت البورصة الكويتية، اليوم الأحد، ارتفاعها الجماعي لثالث جلسة على التوالي، حيث صعد المؤشر العام 0.59 بالمائة، وارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.06 بالمائة و0.78 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 10.1 بالمائة إلى 35.76 مليون دينار مقابل 32.47 مليون دينار بالجلسة السابقة، فيما تراجعت أحجام التداول 11.2 بالمائة إلى 243.67 مليون سهم مقابل 274.44 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 2.51 بالمائة، يليه البنوك بنحو 0.79 بالمائة، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بانخفاض قدره 2.74 بالمائة.

وجاء سهم "الديرة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 19.88 بالمائة، فيما تصدر سهم "المساكن" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 10.2 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.5 مليون دينار مرتفعاً 1.43 بالمائة، بينما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 60.88 مليون سهم، متراجعاً 3.54 بالمائة.

محلل: البورصة الكويتية ستواصل الارتفاع.. و7000 نقطة هدف "الأول" قبل نهاية العام

وقال المحلل الفني لسوق المال، ياسين الزيني لـ"مباشر"، إن ارتفاع البورصة الكويتية اليوم هو استكمال للأداء الإيجابي المتواصل منذ منتصف الشهر الماضي، والذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية 2019.

وأوضح الزيني أن هناك العديد من العوامل التي ساعدت على استمرار هذا الصعود، أولها التفاؤل بالنتائج السنوية للشركة لهذا العام مع توقع توزيعات أرباح أكثر من العام الماضي.

أما الثاني العوامي، بحسب الزيني، فتتمثل في ترقب المستثمرين والمحافظ الترقية المتوقعة للبورصة الكويتية على مؤشر مورغان ستانلي "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة في أواخر ديسمبر/ كانون أول الجاري.

ويرى الزيني أن نشاط الأسهم المصرفية وخاصة "الوطني" و"بيتك" أعطى التداولات نوعاً من القوة على مستوى السيولة، التي شهدت ارتفاعاً لافتاً في الأسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى إيجابية تلك الأسهم على مستوى الأداء.

فنياً، قال الزيني إن المؤشر العام للبورصة الكويتية اقترب كثيراً من حاجز المقاومة المئوي عند 6100 نقطة، واختراق هذا المستوى يُرشح المؤشر إلى اختبار مستوى المقاومة التالي عند 6123 ثم 6142 نقطة على التوالي.

وأشار إلى أن مؤشر السوق الأول يُعد هو "النجم" في الآونة الأخيرة، موضحاً أن اختراقه اليوم للحاجز المئوي 6700 نقطة أعطى إشارة إيجابية إلى مواصلة الصعود صوب مستويات 7000 نقطة، والتي قد نشهدها قبل نهاية العام.

ترشيحات:

تقرير: بورصة الكويت أفضل الأسواق الخليجية أداءً في 2019

اتحاد تجار الذهب: تأهيل 2500 مراقب التزام كويتي امتثالاً للقانون

"العربية العقارية" يشهد أنشط تداولات منذ أكثر من عامين ونصف

أسهم الاتصالات تصعد بالمؤشرات الكويتية صباحاً

158 مليون دولار قيمة عرض استحواذ "بوبيان" على "بنك لندن"

بوبيان للبتروكيماويات الكويتية تكتتب في أرامكو السعودية

"أسواق المال" الكويتية توافق على استحواذ "الذكير" على "كميفك"

"التجارة الكويتية" تتلقى 2040 طلب إيداع علامة تجارية خلال نوفمبر

228 ألف دينار تداولات "أو تي سي" الكويتية خلال أسبوع