TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول: مجمع البتروكيماويات الجديد برأس لفان يبدأ الإنتاج بـ2025

قطر للبترول: مجمع البتروكيماويات الجديد برأس لفان يبدأ الإنتاج بـ2025
وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بقطر للبترول سعد الكعبي

الدوحة - مباشر: قال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بقطر للبترول، إن الشركة تعمل حالياً على مشروع لبناء وتشغيل مجمع عالمي جديد للبتروكيماويات في مدينة رأس لفان الصناعية، على أن يبدأ المشروع في الإنتاج عام 2025.

وأضاف سعد الكعبي، أن الطاقة الإنتاجية للمجمع ستصل إلى 1.90 مليون طن في السنة، وذلك لتحقيق الفائدة القصوى من الإيثان المنتج من مشروعات حقل الشمال المختلفة، حسب قنا.

وأشار إلى أن المشروع سيضم وحدتين لإنتاج البولي إيثيلين عالي الكثافة بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن لكل منهما، لافتاً إلى أن مشروع توسعة حقل الشمال الذي سيرفع طاقة دولة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليونا إلى 126 مليون طن في العام يأتي في مقدمة أهداف الوزارة بالفترة المقبلة.

وأوضح أن قطر للبترول تعمل على تعزيز تواجدها العالمي عبر عدد من مرافئ تصدير واستقبال الغاز الطبيعي المسال، مثل مرفأ ساوث هوك في المملكة المتحدة، ومرفأ زيبروغ في بلجيكا، والمرفأ الأدرياتيكي في إيطاليا، ومرفأ غولدن باس في الولايات المتحدة.

ونوه بالدور الريادي الذي تلعبه شركة قطر غاز، عملاق صناعة الغاز الطبيعي المسال على المستوى العالمي، في تأمين طاقة نظيفة للمستهلكين في كل أرجاء المعمورة، مؤكداً دور قطر للبترول نفذت في رأس لفان بتنفيذ مشروعات هدفت للمحافظة على البيئة وخفض الانبعاثات الغازية، والتي استثمرت فيها مئات الملايين من الدولارات.

وبين الكعبي أن قطر للبترول لديها طموحات للتوسع في الدول المختلفة حول العالم ولنمو كبير في الأسواق التي تتواجد فيها، وستواصل البحث عن فرص وأسواق جديدة بما يحقق أهدافها على المديين المتوسط والبعيد.

ترشيحات:

اليوم.. انطلاق النسخة الثامنة من يوروموني قطر

أسهم تجذب أنظار المستثمرين ببورصة قطر صباحاً

54.8 مليار دولار احتياطي قطر الأجنبي بنهاية نوفمبر

قطر تبحث تسهيل وتبسيط إجراءات استقدام العمالة السريلانكية

وقود القطرية تدشن محطة جديدة في منطقة الخور