TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسعار الذهب المحلية في الأردن

تراجع أسعار الذهب المحلية في الأردن
معروضات الذهب والحلي بالسوق المحلية في الأردن

من: سلامة عبدالرحمن

مباشر: حددت نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات الأسعار الجديدة للذهب بالأسواق المحلية الأردنية، وأظهرت الأسعار الجديدة تراجع قيمة الذهب بجميع العيارات.

وجاء في مقدمتها عيار 18، حيث انخفضت قيمته بنسبة 1.11 بالمائة عن قيمته السابقة، لتحددها النقابة بـ 26.7 دينار للبيع، و23.9 لشراء الجرام.

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 21، حيث انخفضت قيمته بنسبة 0.99 بالمائة عن قيمته السابقة، لتحددها النقابة بـ 29.9 دينار للبيع، و28.3 لشراء الجرام.

وانخفض كذلك سعر جرام الذهب عيار 24، بنسبة 0.85 بالمائة عن قيمته السابقة، لتحددها النقابة بـ 34.9 دينار للبيع، و32.4 لشراء الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية تراجعًا في قيمتها بنسبة 1.07 بالمائة للتسليم الفوري، بسعر 1460.17 دولار للأوقية في الساعة 9:25 صباحًا بتوقيت جرينتش.

وتراجعت قيمة العقود الآجلة بنسبة 1.21 بالمائة تسليم فبراير المقبل، في ذلك التوقيت إلى سعر 1465.1 دولار للأوقية.

والعيار في الذهب بالأسواق المحلية هو معيار للنقاء، ويعني عيار 18 أنه يحتوى فقط في كل 24 جزءاً من أجزائه على 18 جزءاً من الذهب و6 أجزاء من معادن أخرى.

وتمثل العقود الآجلة أداة استثمارية، يتم التداول عليها وتتغير قيمتها وفق الطلب والعربـ، وتعني عقد شراء لسلعة ولكن مؤجل التسليم إلى فترة محددة تنتهي بالتسليم المادي أو التسوية النقدية، وتستخدم في الأساس للحماية من تقلبات أسعار الأصول والسلع، غير أنها تستغل في المضاربة والكسب من تلك التقلبات.

ترشيحات:

التداول العقاري في الأردن يتراجع 17% بنهاية نوفمبر

الأردن يُطلق الحزمة الثالثة من الإصلاح الحكومي (فيديو)

العملات الأوروبية ترتفع أمام الدينار الأردني

عجز موازنة الأردن يرتفع 27 % بنهاية سبتمبر