TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق مؤتمر الإمارات للجيل الخامس.. اليوم

انطلاق مؤتمر الإمارات للجيل الخامس.. اليوم
حمد عبيد المنصوري المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات خلال المؤتمر

أبوظبي - مباشر: انطلقت اليوم الأحد فعاليات مؤتمر الإمارات للجيل الخامس، والذي تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بمشاركة أبرز المسؤولين والخبراء في هذا المجال؛ لمناقشة الواقع والآفاق والتحديات والفرص المتعلقة بالجيل الخامس، وذلك في منتجع ومارينا ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر الذي يجمع أكثر من 400 خبير ومسؤول من مختلف دول العالم إقامة عدد من الجلسات التي ناقشت أهم القضايا المتعلقة بتقنيات الجيل الخامس وأثرها المحتمل على مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والتجارية، وفقاً لبيان صحفي.

وقال حمد عبيد المنصوري منصب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات  "نؤكد على أننا قطعنا شوطاً مهماً في إرساء دعائم الجيل الخامس، بالتعاون مع شركائنا في القطاع الخاص، حيث أطلقنا استراتيجية وطنية للجيل الخامس، وبدأ مزودو خدمات الاتصالات لدينا في تطبيق الجيل الخامس.".

وسيُكمل المؤتمر أعماله يوم غد بعقد عدد من الجلسات لمناقشة أمن تقنية الجيل الخامس، دور المعايير في جعل تقنية الجيل الخامس أكثر أماناً، والبيئة التنظيمية لتقنية الجيل الخامس.

ومن المقرر أن يستكمل المؤتمر أعماله يوم غد بعقد عدد من الجلسات النقاشية، والتي ستتناول أمن تقنية الجيل الخامس، ودور المعايير في جعل تقنية الجيل الخامس أكثر أماناً، والبيئة التنظيمية لتقنية الجيل الخامس، والأمن والبنية التحتية لتقنية الجيل الخامس.

يُشار إلى أن دولة الإمارات جاءت في المرتبة الأولى عربياً والرابعة دولياً في (إطلاق واستخدام شبكات 5G)، وفقاً لبيانات مؤشر الاتصال العالمي (The Connectivity Index) الصادر عن (Carphone Warehouse) المتخصصة في المقارنات التكنولوجية.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية، فقد أعلنت خلال الشهر الجاري عن توجيه هام يحتوى على أربع خطوات يجب اتباعها حال اختراق تطبيق الواتس آب.

وفي الشهر الماضي، أصدرت الهيئة عدة توجيهات وتحذيرات هامة هدفها حماية مستخدمي خدمات الاتصالات بالدولة.

ترشيحات:

"هيئة الاتصالات" الإماراتية تحتضن مؤتمر الجيل الخامس