TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان لرئيس الجمهورية العراقي بعد أحداث الجمعة

بيان لرئيس الجمهورية العراقي بعد أحداث الجمعة
رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح - أرشيفية

مباشر: أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، حرصه على وحدة العراقيين في هذه اللحظات العصيبة للحفاظ على أمن الوطن وحقوق المواطنين، فضلاً عن المتابعة الدقيقة مع الجهات المختصة للأحداث التي شهدتها البلاد يوم الجمعة الماضية والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن الرئيس صالح يتابع باهتمام شديد وبألم عميق مع الجهات الحكومية المختصة ما حدث يوم الجمعة 6 ديسمبر/ كانون الأول من اعتداء إجرامي مسلح قامت به عصابات مجرمة وخارجون على القانون، ذهب ضحيته عدد من الشهداء والجرحى في الاحتجاج الشعبي.

وشدد رئيس الجمهورية، على الحق المشروع لأي مواطن بالاحتجاج والتظاهر السلميين، ومنع وتجريم أي رد فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين السلميين.

وتابع الرئيس قائلاً: "مسؤولية أجهزة الدولة الأمنية، بالإضافة إلى حماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على أرواح العراقيين، هي ملاحقة المجرمين الخارجين على القانون والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء العادل لينالوا العقاب الرادع الذي يستحقونه".

ودعا الرئيس صالح، الجميع إلى احترام الطابع السلمي للتظاهرات التي تدعو إلى الإصلاح والوئام المجتمعي، والتعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية للدولة للحفاظ على الأمن العام ومواجهة الخارجين على القانون.

وفي السياق ذاته، طالب رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، الحكومة والقوات الأمنية أن تأخذ دورها بقوة القانون لحفظ الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومقدراتهم، وأن تمنع أي مظاهر مسلحة خارج إطار الدولة.

وندد الحلبوسي، بالاعتداء المسلح على المتظاهرين السلميين الذي قامت به عصابات مجرمة خارجة عن القانون، يوم الجمعة الماضية، وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى.

ترشيحات:

النزاهة العراقية: ضبط قضايا فساد تتجاوز 400 مليار دينار بنوفمبر

العراق.. صدور أمر قبض لمحافظ نينوى الأسبق لإهداره المال العام

مجلس النواب العراقي يصوت على قانون مفوضية الانتخابات المستقلة

المركزي العراقي: 169.5 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الخميس

مسؤول عراقي: موازنة 2020 تبلغ 160 تريليون دينار

العراق.. مناقشة مشروع قطار بغداد المعلق مع شركتين كورية وفرنسية

النواب العراقي يخاطب رئيس الجمهورية لتكليف مرشح لرئاسة الحكومة

غرفة تجارة بغداد تعتزم تعويض أصحاب المحال التجارية المتضررة