TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تشارك في أول اجتماعات وكلاء وزراء مالية مجموعة العشرين

الإمارات تشارك في أول اجتماعات وكلاء وزراء مالية مجموعة العشرين
جانب من مشاركة الوفد الإماراتي في اجتماعات مجموعة العشرين

مباشر: شاركت وزارة المالية الإماراتية في اجتماع مجموعة العشرين في المملكة العربية السعودية بوفد كان على رأسه يونس حاجي الخوري خلال يومي 6 و7 من شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.

ووفقاً لبيان صحفي، فقد ضم وفد الدولة  سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، ماجد علي عمران مستشار وزارة المالية، خليفة الفهيم مدير السياسات النقدية بمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ونهيان الظاهري، ممثل عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأشار الخوري أن القمة تشكل فرصاً لمناقشة أبرز القضايا الاقتصادية الدولية والتنسيق الدولي، وبحث فرص توسيع مجالات التعاون البناء.

ويُشارك في اجتماعات المجموعة وكلاء وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة السبع وهم: كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، الصين، الهند، إندونيسيا، كوريا، المكسيك، روسيا، السعودية، جنوب أفريقيا، تركيا، وكيل وزير المالية في دولة رئاسة الاتحاد الأوروبي، ورئيس البنك المركزي الأوروبي.

يُذكر أن مجموعة دول العشرين هي منتدى عالمي يضم في عضويته قادة دول أهم الاقتصاديات المتقدمة والناشئة والمؤثرة على الصعيد العالمي لمناقشة العديد من القضايا والتحديات المتصلة بالاقتصاد العالمي.