TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع تراجعها عالمياً..أسعار الذهب بمصر تفقد 6 جنيهات في أسبوع

مع تراجعها عالمياً..أسعار الذهب بمصر تفقد 6 جنيهات في أسبوع
مشغولات ذهبية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: تراجعت أسعار المشغولات الذهبية بالسوق المصري بنحو 6 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بالتزامن مع تراجع أسعار الأوقية عالمياً بنحو 18 دولاراً خلال التعاملات، وفقاً لما أعلنه السكرتير العام لشعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصرية.

وقال نادي نجيب، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأحد، إن الأسبوع الماضي شهد موجة من التراجع في أسعار المعدن النفيس ليصل سعر عيار 21 بنهاية تداولات الجمعة عند 658 جنيهاً للجرام مقابل 664 جنيهاً الاثنين الماضي.

ويبدأ عمل البورصات العالمية للذهب أسبوعياً من الاثنين حتى مساء الجمعة، على أن تكون العطلة الرسمية يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وأضاف نجيب أن سعر الذهب في السوق المحلي مستقر حالياً عند نفس مستويات الجمعة ليسجل عيار 18 نحو 558 جنيهاً، بينما وصل عيار 21 إلى 658 جنيهاً في حين بلغ عيار 24 نحو 758 جنيهاً، بينما استقر سعر الجنيه الذهب عند مستوى الـ5264 جنيهاً.

وأرجع السكرتير العام للشعبة التراجع الكبيرة في أسعار الذهب محلياً لانخفاض السعر في البورصة العالية بالتزامن مع تراجع المخاوف بشأن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة وحالات البيع المكثفة من قبل المستثمرين.

ترشيحات:

المؤسسة المصرية تُعلن أسعار الحج للموسم الجديد يناير المقبل

السيسي يطلب تصوراً متكاملاً لإنشاء وتطوير المنشآت الرياضية في مصر

3 توجيهات من السيسي للحكومة بشأن العاملين بالدولة والانتقال للعاصمة الإدارية