TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: ضبط قضايا فساد تتجاوز 400 مليار دينار بأكتوبر

النزاهة العراقية: ضبط قضايا فساد تتجاوز 400 مليار دينار بأكتوبر
نقود فئة 50 ألف دينار عراقي

مباشر: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العراقية عن قيام مديريات ومكاتب التحقيق التابعة لها بتنفيذ عددٍ من عمليات الضبط في بغداد والمحافظات خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وقالت الدائرة، بحسب بيان لهيئة النزاهة اليوم الأحد، إنه تم خلال الشهر 34 عملية ضبط، بلغت قيم الفساد فيها أكثر من 400 مليار دينار.

وأضافت الدائرة، أنه تم تنفيذ عملية ضبط قطع أثرية مهربة تصل قيمتها إلى 200 مليون دولار، بحوزة 6 متهمين في ذي قار تعد أبرز تلك العمليات.

وأضافت الدائرة، أن من بين العمليات ضبط مواد غير مطابقة للمواصفات تم التعاقد عليها بموجب 13 عقداً بقيمة 80.1 مليون دولار في شركة نفط البصرة، لافتة إلى أنه تم دفع جميع مستحقات المجهزين منذ عام 2012.

وتابعت: إضافة إلى قيام محافظ كركوك بتوزيع 25 مليار دينار من الأموال الخاصة بمشاريع المحافظة على أصحاب الشركات الذين تربطهم به علاقات شخصية وحزبية، ووجود مخالفات في التنفيذ والصرف، وصرفه مبالغ طائلة كضيافة لديوان المحافظة.

وأكدت الدائرة، قيام مدير الوقف السني في نينوى وعدد من الموظفين بتعيين أكثر من 250 موظفاً من أقاربهم من الرجال والنساء بصفة (حارس جامع)، وقيامه باستقطاع مبالغ من رواتب الذين تم تعيينهم دون تأليف لجنة حسابات، علماً أن جميع من تم تعيينهم لم يباشروا في أعمالهم.

وبينت دائرة التحقيقات، أن كلا من مكتبي تحقيق كركوك وكربلاء نفذ 6 عمليات من مجموع العمليات البالغ 34 عملية، لافتة إلى أن تلك العمليات أسفرت عن ضبط 25 متهماً، كانت النسبة الأعلى منهم في نينوى، إذ بلغ عددهم 7 متهمين.

ترشيحات:

العراق.. صدور أمر قبض لمحافظ نينوى الأسبق لإهداره المال العام

مجلس النواب العراقي يصوت على قانون مفوضية الانتخابات المستقلة

المركزي العراقي: 169.5 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الخميس

مسؤول عراقي: موازنة 2020 تبلغ 160 تريليون دينار

العراق.. مناقشة مشروع قطار بغداد المعلق مع شركتين كورية وفرنسية

النواب العراقي يخاطب رئيس الجمهورية لتكليف مرشح لرئاسة الحكومة

غرفة تجارة بغداد تعتزم تعويض أصحاب المحال التجارية المتضررة