تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة للمحافظين الجُدد بمصر: منظومة إدارة المخلفات تستلزم التعاون

وزيرة للمحافظين الجُدد بمصر: منظومة إدارة المخلفات تستلزم التعاون
جانب من ورشة العمل

القاهرة – مباشر: أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم السبت، أن المنظومة الجديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية تعد مشروعا قوميا يستلزم التعاون والتنسيق بين الجهات كافة.

وأضافت الوزيرة خلال استعراض المنظومة الجديدة، بحضور وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، في ورشة عمل نظمتها التنمية المحلية للمحافظين الجدد، أن الإدارة العامة لمنظومة المخلفات تختص بكل دولة طبقا ظروفها وطريقتها المحلية في التنفيذ.

وأفادت الوزارة في بيان نقلته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأن الوزيرة شرحت المراحل المختلفة لتنفيذ هذه المنظومة وما تم تنفيذه لتجهيز البنية التحتية لتطبيق المنظومة الجديدة.

واستعرضت وزيرة البيئة المخطط التنفيذي للمنظومة الجديدة الذي سيتم تطبيقه في المحافظات، وتم إعداده بواسطة جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة والإجراءات التي سيتم تنفيذها في إطار البرنامج الثالث الخاص بالتوعية وأهمية المشاركة المجتمعية.

وعرضت الوزيرة ما قامت به وزارة التنمية المحلية في تنفيذ المرحلة الأولى من منظومة النظافة الجديدة والتي تتضمن تجهيز البنية التحتية.

وأكدت أن وزارة البيئة يتمثل دورها من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات في التخطيط والرصد والرقابة والدعم الفني لكافة أشكال المخلفات.

واستعرضت الوزيرة - خلال ورشة العمل ـ أهم عوائد المنظوم ة وعملية المتابعة والرصد، مشيرة إلى أن كمية المخلفات البلدية المتولدة سنويا حوالي 26 مليونا في محافظات الجمهورية كافة.

وأوضحت أن المخلفات ليست ثروة أو كنز كما يردد البعض.. قائلة "إن ما يتم جمعه ماديا من تدوير المخلفات يتم ضخه مرة أخرى في المنظومة للحفاظ على استدامتها". 
تأتي هذه الورشة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ترشيحات

مصر.. طرح قانون ضريبة الدخل للحوار المجتمعي قبل إحالته لـ"الوزراء"

السيسي يطلب تصوراً متكاملاً لإنشاء وتطوير المنشآت الرياضية في مصر

وزير المالية: تحول تدريجي نحو "مصر الرقمية" لرفع الأداء الحكومي

3توجيهات من السيسي للحكومة بشأن العاملين بالدولة والانتقال للعاصمة الإدارية